اخبار السياسه «استرازينيكا» أو «سينوفارم».. الصحة توضح الفرق بين لقاحات كورونا بمصر

«استرازينيكا» أو «سينوفارم».. الصحة توضح الفرق بين لقاحات كورونا بمصر

أعلنت والسكان عن التوسع فى مراكز تلقي لقاح كورونا، خاصة مع تزاد أعداد المواطنين الراغبين فى الحصول على لقاح كورونا، وكذلك المطعمين الذين وصل عددهم إلى ما يقرب من 180 ألف مواطن مُطعِّم باللقاح.

وتستعد والسكان لاستقبال باقي شحنات لقاح كورونا استرازينيكا من خلال التحالف الدولى «جافي»، وذلك خلال شهر مايو لاستكمال تطعيم المواطنين من الفئات المختلفة بعد الانتهاء من تطعيم الفئات المستحقة وهم الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

لقاح كورونا استرازينيكا

وكشفت والسكان، عن أن الفترة المقبلة سيتم استكمال تطعيم القطاع السياحي والصناعة باعتبارهم فئات مؤثرة فى المجتمع، مشيرة إلى تكثيف أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي لقاح كورونا بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من ٩ صباحًا إلى ٩ مساءً يوميًا.

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع فى التسجيل على موقع لقاح كورونا بالتزامن مع الحصول على المزيد من دفعات لقاحات فيروس كورونا، حيث استقبلت مصر حتى الآن 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد إنتاج شركة «أسترازينيكا» كأول دفعة ضمن اتفاقية «كوفاكس» الأيام الماضية، بالتعاون مع التحالف الدولي للقاحات والأمصال GAVI، وذلك ضمن 40 مليون جرعة يتم استقبالها تباعا على مدار عام 2021، بالإضافة إلى 50 ألف جرعة من نفس اللقاح تم استقبالها في شهر يناير الماضي.

كما تم استقبال 680 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم» على مدار الفترة الماضية.

الفرق بين لقاح كورونا استرازينيكا وسينوفارم

وطمأنت الوزارة المواطنين بشأن فعالية لقاحات كورونا وسلامتها وقالت إن جميعها امنه وأن الأعراض الجانبية لا تستدعى الخوف وهي رد فعل طبيعي للجسم عندما يدخله أى لقاح، وليس لقاح كورونا فقط، موضحة أن الفرق بين لقاحي سينوفارك، واسترازنيكا هو فى المدة الزمنية بين اللقاحين.

فلقاح استرزنيكا، المدة بين الجرعة الأولى والثانية 3 أشهر، ولا يؤخذ للفئة العمرية أكبر من 65 عاما، أما سينوفارم، فالفرق بين الجرعتين 21 يوما، ولكل الفئات ماعدا الأطفال والحوامل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «حياة كريمة».. المفهوم الشامل لحقوق الإنسان (فيديو)
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي