اخبار السياسه «المصري للدراسات» ينظم مؤتمر «بناء عالم ما بعد الجائحة» بعد قليل

«المصري للدراسات» ينظم مؤتمر «بناء عالم ما بعد الجائحة» بعد قليل

ينظم المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، مؤتمرا بعنوان «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، بحضور العديد من الوزاراء والشخصيات وكبار المسؤولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، إضافة إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي، لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان بأشكالها كافة، بعد 3 موجات من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وأعلن المركز في بيان عنه، أنّ المؤتمر يشارك به عدة وزراء، وهم: الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة رانيا المشاط، الدولي، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وكان الدكتور خالد عكاشة، مدير عام المركز المصري للفكر والدراسات الاستيراتيجية، قال في تصريحات صحفية سابقة له، إنّ قضية حقوق الإنسان مسألة تشاركية، لذا حرص المركز على أن تحمل المشاركة بالمؤتمر تمثيلًا أكثر تنوعـًا، يضم ممثلين عن المصرية والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي، وفئات المتطوعين والمجالـس القومية ومنظمات حقـوق الإنسان، إلى جانب المنظمات الدولية التي ستمثل بشكل ملحوظ في المؤتمر.

ومن المقرر أن تستعرض منظمات المجتمع المدني المشاركة، تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي، كما يتطرق المشاركون في المؤتمر إلى جوانب عديدة تخص أوضاع حقوق الإنسان بأشكالها في الداخل المصري والعالم.

ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر، الدكتور خالد عكاشة، المدير العام للمركز المصري للدراسات الاستيراتيجية، وتلقى كلمتين افتتاحيتين خلال الجلسة، الأولى للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والثانية للدكتورة رانيا المشاط، الدولي، كما يشارك في الجلسة الافتتاحية الدكتور ياسر عبد العزيز عضو وممثل المجلس لحقوق الإنسان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه فتح عليه الماء الساخن.. مصرع طفل أثناء استحمامه في الدقهلية
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي