اخبار السياسه امتحانات تجريبية وورقة مفاهيم.. قرارات مهمة لوزارة التعليم خلال ساعات

امتحانات تجريبية وورقة مفاهيم.. قرارات مهمة لوزارة التعليم خلال ساعات

لا تكف الأسئلة عن الطرح، ولا تتوقف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن العمل، فالطالب يجتهد في الإطلاع والمذاكرة، والوزارة تحاول توفير ما يطلع عليه الطالب، لذلك أصبحت الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، وورقة المفاهيم والمصطلحات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مادة ثرية لطرح الأسئلة، وهو ما تكشفه الوزارة اليوم.

«شوقي»: الإمتحانات التجريبية لتدريب الطلاب على شكل الورقة الامتحانية النهائية

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن جدول الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، وورقة المفاهيم والمصطلحات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني، خلال ساعات.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أن الامتحانات التجريبية تهدف لتدريب الطلاب على شكل الورقة الإمتحانية النهائية، ومدى جاهزية المدارس لعقد امتحانات الثانوية العامة، موضحا أنه ستعقد الامتحانات إلكترونيا في المدارس.

ونوه وزير التربية والتعليم، إلى أنه ستحمل المقررات الدراسية على التابلت للطلاب قبل الامتحانات، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة تختلف في طبيعتها وطرق تأمينها عن الامتحانات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي.

«التعليم»: الإدارات التعليمية تتولى وضع أسئلة الامتحانات الشهرية

في سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إرسال خطابا لجميع مديريات التربية والتعليم لحصر الفصول المجهزة بالإنترنت، مشيرة إلى أن الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد ورقيا في المدارس، وسط لجان مؤمنة ومراقبة جيداً.

وأضافت الوزارة، أن الإدارات التعليمية تتولى وضع أسئلة الامتحانات الشهرية وفق الأسس العلمية التي سيعلن عنها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، موضحة أن الامتحانات ستعقد على مستوى الإدارات التعليمية، وليس على مستوى الجمهورية.

وكشفت مديريتي التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظتي والجيزة، أنه جاري الاستعداد لعقد الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وتدريب المعلمين على طريقة وضع الأسئلة بنظامها الجديد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اسمهما «ريماس» وقدرهما الفزع.. الأولى شهدت قتل أسرتها والثانية قاومت حتى الموت
التالى اخبار السياسه تفاصيل وظائف خالية في ماستركارد والبنك الأهلي.. منها لحديثي التخرج