اخبار السياسه «القطارات» تلزم الركاب بارتداء الكمامة في رمضان خوفا من فيروس كورونا

اخبار السياسه «القطارات» تلزم الركاب بارتداء الكمامة في رمضان خوفا من فيروس كورونا
اخبار السياسه «القطارات» تلزم الركاب بارتداء الكمامة في رمضان خوفا من فيروس كورونا

«القطارات» تلزم الركاب بارتداء الكمامة في رمضان خوفا من فيروس كورونا

ألزمت هيئة السكة الحديد، جموع الركاب بضرورة ارتداء الكمامات الطبية داخل المحطات وعربات القطارات، طوال شهر رمضان المبارك، للتصدي لمحاولة حدوث الموجة الثالثة من فيروس كورونا، في ظل تزايد أعداد الإصابات المصابه بكورونا، مؤكدة عدم السماح لأي راكب باستقلال القطارات دون ارتداءها.

ولفتت الهيئة إلى تنفيذ خطة شاملة يوميا خلال رمضان، بتعقيم وتطهير القطارات والمحطات ومنافذ بيع التذاكر ومكاتب الإداريين، وإلزام العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

5aefcf23c6.jpg

وأعلنت هيئة السكة الحديد، توقيع غرامات مالية فورية على جميع الركاب المخالفين لتعليمات ارتداء الكمامات الطبية داخل المحطات وعربات القطارات، خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدة أن الغرامات تبدأ بـ50 جنيها وتصل إلى 4 آلاف جنيه، مشيرة إلى أن الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، شدد على عدم الاستهانة بتنفيذ جميع الإجراءات الأحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب.

16912237101608990407.jpg

وأكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة تنفذ يوميا جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم وتطهير المحطات والقطارات ومكاتب الإداريين وصرافين التذاكر، منوها إلى أنه لم ولن يسمح بدخول أي راكب المحطات واستقلال القطارات دون كمامة طبية، موضحا أن الهيئة توفر بيع الكمامات الطبية بشبابيك التذاكر في المحطات، بسعر 3 جنيهات.

8396656561608990352.jpg

وقال «رسلان» في تصريحات لـ«الوطن»، إن الهيئة تتابع عن كثب البيانات اليومية الرسمية الصادرة من وزارة الصحة، لمعرفة جميع المستجدات الخاصة بإصابات كورونا، لاتخاذ الإجراءات اللازمة كافة، لحماية الركاب من خطر العدوى من فيروس كورونا، موضحاً أن جميع قطارات السكة الحديد تقل ما يقرب من مليون راكب يوميا.

ونوه رئيس الهيئة، إلى أنه تم الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال تجهيز القطارات، وزيادة منافذ بيع التذاكر المتنقلة بالمحطات، لمنع الزحام، علاوة على تجهيز قطارات إضافية سيدفع بها وقت الذروة، لمنع تكدس الركاب داخل عربات القطارات، بسبب فيروس كورونا، مؤكدا تجهيز وحدات إسعافية متنقلة بجميع المحطات على مستوى الجمهورية، لعلاج الحالات المرضية المفاجئة، خلال الشهر الكريم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى