اخبار السياسه «الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي»: مصر ستتمكن من طبع أوراق البنكنوت

«الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي»: مصر ستتمكن من طبع أوراق البنكنوت

قال الدكتور عبدالوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إن الهاكر في العالم ينقسم إلى نوعين، الأول هم القراصنة الهواة، ويسمون الهاكرز، وينفذون جرائم صغيرة، مثل تعديلات درجاتهم أو الحصول على صور، بينما النوع الأخطر الآخر هم الكراكز، عبارة عن عصابات منظمة تعمل مع مافيا غسيل الأموال، ويعملون مع بعض المخابرات في الدول، كمجموعة كبيرة تمشل 2000 شخص، وقد يعطلون الخدمات في بعض الدول.

وأضاف «غنيم» خلال استضافته في برنامج «التاسعة» المذاع على فضائية الأولى، أن النوع الثاني هم مجموعة خطيرة واخترقوا المواقع النووية الأمريكية والانتخابات الأمريكية والهندية، ولكن في مصر الشبكات مغلقة متصلة بـ32 مبنى حكومي، ولا تتصل بالإنترنت؛ لذا فالكراكرز لا يمكنهم اختراقها.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إلى أن المعلومات السرية تكون على شبكات مغلقة، موضحا أن الشبكة المغلقة يستخدمن من خلالها الاتصال بين الدول وسفاراتها، بعد فصل الاتصال بالشبكة الموجودة بداخل البلاد، من أجل الحفاظ على الأمن القومي للبلد.

ونوه الدكتور عبدالوهاب غنيم، إلى أن مصر كانت تستورد هيلوجرام أو الملصقات بنصف مليار دولار، ولكن حاليا ستنتج مصر وتصدره إلى دول أخرى، مشددا على أنه سيتم منع الغش والتموين في بطاقات التموين والتأمين الصحي وكارت الدعم في الوقود، وكذلك بطاقات الرقم القومي الجديدة والكروت الائتمانية، وهذا أيضا زاد من فرص العمل في ظل وجود 400 براءة اختراع أخرجها مركز الإصدارات المؤمنة.

ولفت «غنيم» إلى أن مصر ستطبع أوراق البنكنوت داخليا، بعد أن كانت تستورد من الخارج، ومصر ستنتج أوراق بين الورق والبلاستيك، ولن تذوب الأوراق سريعا، وصعب الكتابة عليها، كما أنه سيكون من الصعب تزويرها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «المتحدة »: سنحقق مكاسب مالية بمعدلات كبيرة من موسم رمضان الحالي
التالى اخبار السياسه قبل صوم رمضان.. منى راداميس تقدم وصفة غذائية للإفطار والسحور