اخبار السياسه عبدالمنعم سعيد: مؤتمر «حقوق الإنسان في ظل كورونا» يشهد مشاركات واسعة

عبدالمنعم سعيد: مؤتمر «حقوق الإنسان في ظل كورونا» يشهد مشاركات واسعة

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، رئيس الهيئة الاستشارية للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، وعضو مجلس الشيوخ، إن مؤتمر حقوق الإنسان في ظل جائحة كورونا، الذي سيعقده المركز المصري للفكر والدراسات، يأتي انعكاسا لوثيقة الأمم المتحدة خلال الشهر الماضي، حول كيفيه تناول العالم لحقوق الإنسان في فترة ما بعد جائحة كورونا، التي فتحت كثيرا من الموضوعات الخاصة بحقوق الإنسان في الحياة والاقتصاد، الأمر الذي لم يكن متعارف عليه قبل الجائحة.

وأضاف «سعيد»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية «DMC»، أن المؤتمر سيتناول تأثير فيروس كورونا، وذلك في حضور عدد من الشخصيات رفيعي المستوى، من الوزراء وكبار المسؤولين، وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة لمشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة بالمجال التنموي، وسيجري استعراض تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي.

وأوضح أن هناك دول كالصين وغيرها من قارة آسيا -وهي ذات طبيعة مركزية في اتخاذ القرار- اصطدمت بجائحة كورونا في وقت مبكر عن مثيلاتها من الدول الديمقراطية، لكن لم تكن الأخيرة ذات كفاءة في معالجة الوباء بكفاءة عالية، مشيرا إلى أن دول آسيا، دخلت في أزمة كورونا في وقت مبكر، وخرجت من الجائحة في وقت مبكر أيضا، «لسه بنسمع أن الموجة الثالثة والرابعة موجودة في أوروبا وشمال أمريكا».

وتابع: «هيبقي فيه نقاش صريح، والمجموعة الموجودة من المسؤولين في الدولة أو الخبراء والمنظمات الدولية داخل ، نأمل أن يكون هناك حوار جاد ومثمر، وتوصياتنا هتساعد وطننا الغالي في التعامل مع تلك الموضوعات».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تعرف على ضيوف برنامج «رامز عقله طار» في رمضان 2021
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي