اخبار السياسه أستاذ جهاز هضمي: مصر تشهد تطورا في مجال الصحة بفضل رؤية الرئيس

أستاذ جهاز هضمي: مصر تشهد تطورا في مجال الصحة بفضل رؤية الرئيس

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي بكلية طب قصر العيني، إن الدول المصرية حريصة على الارتقاء بقطاع الصحة، وذلك من خلال إعادة البنية التحتية وإطلاق المبادرات الرئاسية ونجحت مصر في القضاء على فيروس سي ولم تستطع أي دولة التعامل مع فيروس سي، حيث تم فحص 70 مليون مواطن في مصر في 7 أشهر فقط مع توفير دواء بالمجان.

وأضاف «المنيسي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «أحداث اليوم» المذاع على فضائية extra news، أن نحاج المبادرات الخاصة بالسمنة والتقزم والكشف المبكر عن الأورام وانتهاء قوائم الانتظار يرجع إلى الرؤية الحكيمة للقيادة السياسية، لافتا إلى أنه تم تخصيص 73 مليار جنيه من أجل إنشاء 48 مستشفى بجانب تطوير مجموعة أخرى من المستشفيات.

وأشار أستاذ الجهاز الهضمي بكلية طب القصر العيني، إلى أنه يوجد 29 مستشفى نموذجي تابعة لوزارة الصحة و19 أخرى تابعة للجامعات وجميعا يقدم خدمة عالمية، لافتا إلى أن مصر تصدت لجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» وفتحت المجال الاقتصادي، ومع ذلك حافظت على أرواح المواطنين وتم توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مع توفير أدوية تعمل على محاربة فيروس كورونا ويتم تصديرها إلى مختلف الدول في أوروبا والشرق الأسط.

وألمح إلى أنه هناك قرار رئاسي بتوفير الدواء لكل مواطن مصري وهذا يجعلنا فخورين بأننا مصريين في ظل تطوير القطاع الصحي وكذلك تطوير الصحة، مؤكدا أننا نرى النهضة في مختلف القطاعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موعد عرض مسلسل ولاد ناس الحلقة 11 والقنوات الناقلة
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي