اخبار السياسه رؤساء الجامعات: مجمع إصدارات الوثائق المؤمنة يبتر ظاهرة التزوير

رؤساء الجامعات: مجمع إصدارات الوثائق المؤمنة يبتر ظاهرة التزوير

«خطوة إيجابية تتماشى مع خريطة الدولة المصرية للتحول الرقمي لمختلف القطاعات، ستكون بداية البتر الحقيقي لظاهرة التزوير للمحررات الرسمية والأوراق الثبوتية، وبينها شهادات التخرج».. بتلك الكلمات أشاد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح ، مجمع الوثائق المؤمنة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدين أنّها خطوة للتطوير والتقدم ومسايرة التكنولوجيا بمختلف دول العالم.

وأشاد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، بخطوة الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح ، في افتتاحها مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، موضحا أنّها تتماشي مع رؤية وخريطة الدولة المصرية للتحول الرقمي، فضلا عن مواكبة التطورات والتغير التكنولوجي، ومجابهة الفساد بصوره وأنواعه، وتزوير المحررات الرسمية للجهات الحكومية، لافتا إلى أنّها ستكون خطوة لبتر ظاهرة التزوير عامة.

وأضاف رئيس جامعة حلوان، أنّ الجامعات سيكون لها نصيب كبير من المشروع الخاص بالإصدارات المؤمنة، خاصة ما يتعلق بمحررات ومستندات التخرج لشهادات البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا، لافتا إلى أنّ الشهادات المؤمنة شرعت في الحد من ظاهرة إصدار شهادات التخرج وغيرها، وحمايتها من التزوير والتلاعب من قبل المحتالين والنصابين.

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنّ الشهادات المؤمنة ومساهمة الدولة في مواجهتها خاصة بعد افتتاح الرئيس عبدالفتاح لمجمع إصدارات الشهادات المؤمنة، نقلة نوعية لمصر كلها، فضلا عن مواجهة التزوير والقضاء عليه، وذلك في ظل التحول الرقمي الذي تشهده مصر.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّ وجود المدينة سيقضي على التزوير للمحررات الرسمية والقضاء على المشكلات التي تواجهها الجامعات، فيما يتعلق بشهادات التخرج لمراحل التعليم المختلفة، مشيرا إلى أنّ عصابات التزوير كانت تعمل على إصدار المحررات غير الصحيحة، كما واجهنا العشرات من القضايا المتعلقة بتزوير تلك الشهادات خلال السنوات الماضية، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وقتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موعد عرض مسلسل النمر الحلقة 4 بطولة محمد إمام وهنا الزاهد
التالى اخبار السياسه مدير «مالمو السينمائي» يعقد اجتماعا مع لجان تحكيم الدورة الحادية عشر