اخبار السياسه تربوي عن نظام الأسئلة الجديد في الثانوية: امتحان من بره الكتاب

تربوي عن نظام الأسئلة الجديد في الثانوية: امتحان من بره الكتاب

لا مكان للكتابة، فملامسة القلم لورقة الأسئلة بات لتظليل دائرة ما أو اختيار حرف من 4 لخيارات مختلفة، فنوعية الأسئلة تخاطب العقل وتتطلب من اليد أقل جهد، على النقيض بالنسبة للأعوام الماضية، حيث خاطبت الأسئلة اليد قبل العقل، كل ذلك يكتمل ليعطي مفهوم نظام جديد في الأسئلة وعقد الامتحانات سواء ورقية أو إلكترونية.

شحاتة: نظام يخاطب القدرات العليا للمتعلم

نظام الأسئلة الجديد، تعقد به الامتحانات الشهرية الورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني، وتعقد به امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، إلكترونيا، فالنظام لا يختلف عن الامتحان الورقي أو الإلكتروني بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بل يعتمد على الأسئلة الموضوعية، والإختيار من متعدد، والصواب والخطأ، أو تكملة نقاط معينة، بحسب ما رواه الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة عين شمس.

أستاذ مناهج: النماذج الاسترشادية تفيد التدريب قبل التجريب

وأضاف شحاتة لـ«الوطن»، أنّ نظام الأسئلة الجديد يسهل استخدام الورقة المجمعة التي تحتوي على أكثر من امتحان، ويخاطب الفهم والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم ولا يخاطب التذكر.

وتابع أستاذ المناهج، أنّ النظام يعني أنّ الامتحان «مش هييجي من كتاب المدرسة، هي هتكون في إطار المنهج المقرر وفي إطار القدرات العليا للمتعلم»، مشيرا إلى أنّ الهدف من النماذج الاسترشادية للامتحانات هو التدريب قبل التجريب، مشددا على الطلاب بضرورة حلها والاطلاع عليها.

شوقي: لا فرق في نوعية الأسئلة بين الامتحان الورقي أو الإلكتروني

يذكر أنّ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنّ الامتحانات الشهرية وامتحانات الثانوية العامة ستعقد بنظام الأسئلة الجديد، والامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد ورقيا في المدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة جيدا.

وأضاف شوقي في تصريحات عنه، أنّ الوزارة حريصة على إنهاء الاستعدادات المتعلقة بعقد امتحانات الثانوية العامة، موضحا أنّه لا فرق في طبيعة الأسئلة سواء كان الامتحان ورقيا أم إلكترونيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه السيسي: 3 محطات لمعالجة المياه طبقا للمعايير العالمية
التالى اخبار السياسه رامز جلال عن أحمد مالك: «جايبين واحد مجنون.. وبنقدم خلف الأسوار»