اخبار السياسه 5 أسباب جعلت طائرات «تلف وترجع تاني».. أغربها الحمام المسدود والكمامة

5 أسباب جعلت طائرات «تلف وترجع تاني».. أغربها الحمام المسدود والكمامة

تتعرض الطواقم الموجودة على الطائرات إلى مواقف عديدة قد تدفعهم لتغيير مسار الرحلة أو إلغائها بحسب حجم الحدث الذي يحدث، وترصد «الوطن» أغرب الأسباب التي دفعت طائرات لتغيير مسارها والتي كان آخرها بالأمس، عندما توقفت الطائرة القادمة من تشاد إلى على خطوط «مصر للطيران» لأن سيدة ولدت فوق العاصمة السودانية الخرطوم.

1- ولادة «مش على البال ولا على الخاطر»

شعرت سيدة من دولة تشاد بآلام الوضع على متن طائرة تابعة لخطوط مصر للطيران أمس الثلاثاء، في الرحلة القادمة من عاصمة تشاد نجامينا إلى ، حيث طلبت السيدة المساعدة، ما دفع طاقم الضيافة الجوية التدخل لمساعدتها حيث تحولت كابينة الطائرة إلى غرفة العمليات في طريقة دراماتيكية تشبه الأفلام.

وأصدرت «مصر للطيران» بيانا توضح أن السيدة وضعت طفلتها أثناء مرور الطائرة فوق العاصمة السودانية الخرطوم وتصادف وجود طالبة بالفرقة السادسة بكلية الطب والتي ساعدت السيدة، واضطر قائد السيارة لتحويل مسار الرحلة إلى مدينة أسوان ليهبط اضطراريا ليطمئن على صحة الراكبة ومولدها، وبعدها أقلعت الرحلة مرة أخرى إلى مطار .

2- الحمام المسدود.. يعطل الطائرة

أما ثاني أغرب الأسباب التي عطلت طائرة تابعة لخطوط توماس موك الجوية الإنجليزية قبل أن تعلن إفلاسها بسبب جائحة كورونا كان انسداد حمام الطائرة التي كانت متجهة من إسكندنافيا إلى إسبانيا ولكنها هبطت في بريطانيا لهذا السبب.

وجاء الهبوط الاضطراري عقب 3 ساعات فقط من إجمالي 7 ساعات مدة الرحلة، وتضم الطائرة 4 حمامات و220 مقعدا ونزلت الطائرة في بريطانيا حيث تحل مشكلة الحمام المسدود خلال ساعة ومن بعدها عادت الطائرة مرة أخرى إلى المسار المخطط لها.

3- الكمامة تجبر قائدة الطائرة على النزول الاضطراري

أجبرت طائرة على تحويل مسار رحلتها التي كانت موجهة من غران كنار إلى العاصمة الإسبانية مدريد لتنزل في مدينة ملقا بسبب رفض أحد الركاب ارتداء الكمامة الخاصة به على الرغم من الطلب منه عدة مرات ارتداءها مما دفع الطائرة للهبوط وحضور قوات الشرطة لاستجواب الرجل الأوكراني الذي رفض ارتداء الكمامة، وتبين أن عمره 60 عاما وكان مخمورا.

4- سرب طيور يجبر الطائرة على العودة

شهدت الخطوط الجوية الكويتية أزمة عندما اصطدمت الطائرة بسرب طيور على ارتفاع 12 ألف قدم أثناء رحلة الطائرة إلى مدينة مومباي، وضمت الطائرة 196 شخصا وتحركت في الفجر ولكن قائدها فوجئ بوجود سرب طيور اصطدم بمقدمة الطائرة وبناء عليه اضطر القائد لتسريب جزء من الوقود من أجل السفر بشكل أخف لينزل بأمان بعد المتابعة مع أبراج المراقبة في الكويت.

5- محاولة فتح الباب والطائرة في السماء

خامس الأسباب كان غريبا حيث أقدم أحد الركاب على فتح باب الطائرة أثناء طيرانها في السماء عقب مغادرة الطائرة ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء رحلتها إلى ولاية كاليفورنيا، ما دفع قائد الطائرة للهبوط اضطراريا في ولاية كولورادو.

ووجهت شركة سبيريت إيرلاينز الأمريكية الشكر إلى طاقم الطائرة واستجوبت الشخص عقب نزل الشخص مباشرة وأشار طاقم الطائرة إلى أن سبب الهبوط هو تعريض حياة الركاب إلى الخطر عقب محاولة راكب فتح باب الطائرة عنوة على الرغم من أن ضغط الهواء في الطائرة يمنع ذلك تماما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «المصري للدراسات» ينظم مؤتمر «بناء عالم ما بعد الجائحة» بعد قليل
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي