اخبار السياسه الحمار خط أحمر.. 3 وقائع كارثية للحيوان الذكي على شريط القطار

اخبار السياسه الحمار خط أحمر.. 3 وقائع كارثية للحيوان الذكي على شريط القطار
اخبار السياسه الحمار خط أحمر.. 3 وقائع كارثية للحيوان الذكي على شريط القطار

الحمار خط أحمر.. 3 وقائع كارثية للحيوان الذكي على شريط القطار

وقائع مثيرة شهدتها شبكة السكة الحديد في محافظات الصعيد، نعرض لـ3 قصص منها، كان بطلها «الحمار»، في الواقعة الأولى تسبب ذلك الحيوان الذكي في توقف حركة القطارات في دشنا بمحافظة ، بعد تعطل الجرار، وفي الثانية، قام أحد المواطنين باستقلال حمار، وحمله داخل إحدى عربات الركاب من محافظة إلى أسوان، وفي الثالثة عندما تمكن سائق قطار، بسبب يقظته، من تحرير حمار، كان مربوطاً على الشريط الحديدي، ليمنع كارثة محققة.

سائق قطار يحرر حماراً مربوطاً على القضبان

بينما كان قائد القطار رقم 751، يقود جرار القطار الذي يحمل الركاب ما بين أسوان ومحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، فوجئ على مسافة طويلة، بوجود دابة على شريط السكة الحديد، قام بدوره بتهدئة السرعة، وعندما أقترب وجد الحمار مربوطاً على شريط السكة الحديد، مما دفعه للتوقف لمنع كارثة قد تنجم عن اصطدامه بالحمار، قد تؤدي إلى توقف حركة القطارات، أو انقلاب القطار.

وبحسب مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، نزل سائق القطار، يُدعى محمد عبد الغني، وحرر الحمار، ودفعه إلى مكان بعيد عن الشريط الحديدي، وفوجئ بوجود عدد من الأطفال أمامه، وعندما سألهم عن الشخص الذي ربط الحمار على القضبان، أجابوا بأنهم فعلوا ذلك، الأمر الذي أغضب سائق القطار ومساعده.

وبعد ذلك، استقل قائد القطار جراره، واستكمل رحلته على خط الصعيد، فيما حررت شرطة السكة الحديد محضراً بالواقعة، ويجري البحث على المتسببين في الواقعة.

حمار داخل عربات الركاب من للأقصر

في فبراير من العام الماضي، فوجئ ركاب العربة الخامسة في قطار الركاب الذي يتوقف في المحطات الفرعية (القرى)، بقيام مزارع يصطحب حماره على محطة أبنود بمركز ، بالدخول داخل العربة ، وقام بتقيده وسط العربة وتقديم له حزمة من الحشائش كانت بحوزته، واستكمل الرحلة حتى الأقصر وسط ذهول الركاب.

الفيديو الحمار الذي يستقل القطار الذي انتشر  أثار الجدل وعرض قائد القطار وقاطعي التذاكر والمزارع للعقاب، حيث استوقفت هيئة السكة الحديد كمثارية القطار وقررت عقوبة مادية عليه، فيما  حققت شرطة السكة الحديد مع المزارع وغرمته مبلغ مالي زهيد وفق لوائح الهيئة، كما تم احتجاز الحمار حتى دفع الغرامة، وتبين أن المزارع كان اشترى حماره من سوق أبنود وكان يريد الذهاب إلى قريته في الاقصر ولا يملك قيمة استقلال الحمار على عربة خاصة ففضل القطار لرخص ثمنه.

 اقرأ أيضا: سائق قطار يمنع كارثة.. توقف لتحرير حمار مربوط على شريط السكة «فيديو»

حمار "دشنا" يوقف حركة قطارات الصعيد

في مايو 2015، اصطدم  القطار 990 بحمار في قرية فاو بمركز دشنا شمال محافظة ، وكان ذك على ممر غير شرعي، أدى الاصطدام إلى نفوق الحيوان وإحداث تلفيات في جرار القطار  منها كسر ماسورة الهواء ، وتوقفت  حركة القطارات ساعتين.

وانتقل الفنين شريط السكة الحديد وتم استقدام جرار من ورشة الأقصر ، وتم تركيبه في القطار وقاد القطار بعد توقغ الحركة ساعتين، وتمكنت الاجهزة الامنية من القبض على صاحب الحمار والتحقيق معه وتغريمه مبالغ مالية في وقتها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تفاصيل حادث «قطار منيا القمح»: 15 مصابا وخروج عربات عن القضبان
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي