اخبار السياسه التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية والقرار من سلطات الوزير

التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية والقرار من سلطات الوزير

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجراء الامتحانات إلكترونيا من سلطة الوزير المختص وليس ضمن التعديلات في القانون وبالتالي لا يوجد أي تحدٍ.

«شوقي»: الوزارة تكن التقدير لمجلسي الشيوخ والنواب 

وأضاف «شوقي» في تصريحات له على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الوزارة تكن الاحترام والتقدير للسلطة التشريعية ومجلسي النواب والشيوخ، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا في المدارس، وسط لجان مؤمنة ومراقبة جيدًا.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد لامتحانات الثانوية العامة، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن جداول الامتحانات التجريبية خلال ساعات.

«»: سيتم الاعتماد على تقنيات جديدة في امتحانات الثانوية العامة

وأوضح «شوقي»، أن الدولة لن تسمح بالغش في امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أنه سيتم الاعتماد على تقنيات جديدة في عقد الامتحانات، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على توفير منصات تعليمية للطلاب لتوفير محتوى رقمي يطلعوا عليه في أي وقت وأي مكان.

«التعليم»: سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تخلفوا عن امتحانات الترم الأول

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه سيتم احتساب مجموع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من درجات الامتحانات الشهرية فقط، لشهر أبريل ومايو، مؤكدة أن امتحانات الفصل الدراسي الأول اجتياز وعدم اجتياز.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تخلفوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وسيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات شهر مارس من صفوف النقل بعذر لحالات مرضية.

ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أن حضور الطلاب للمدارس في شهر رمضان اختياريًا، وليس إجباريا، مشددة على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المكثفة.

وأكدت أن الحضور للراغبين في ذلك ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، مشددة على ضرورة الالتزام بجداول الحصص بين الصفوف المختلفة تجنبًا للازدحام في المدارس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مدرب منتخب مصر لسلاح السيف: البطولة جاءت في ظروف استثنائية
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي