اخبار السياسه «الكهرباء» توضح خصومات فرق المحاسبة في العدادات مسبقة الدفع

«الكهرباء» توضح خصومات فرق المحاسبة في العدادات مسبقة الدفع

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن طريقة المحاسبة للعدادات مسبقة الدفع، هي نفس طريقة المحاسبة للعدادات الأخرى، ولكن هناك نوعا من الخلط، حيث إن العداد مسبق الدفع يخصم الاستهلاك أولا بأول من الرصيد، أما في الفاتورة العادية فإنه يتم الانتظار حتى آخر الشهر، ثم تؤخذ قراءة العداد، ثم تصدر فاتورة بها حسب الاستهلاك.

قيم الخصم بناء على شرائح الاستهلاك

وأضاف «حمزة» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم»، المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية سارة حازم، الثلاثاء، أن العداد المسبق الدفع عندما يزيد الاستهلاك عن 100 كيلووات/ساعة، ينتقل إلى شريحة أخرى، ويخصم مباشرة 22 جنيها، وعندما يتخطى حاجز الـ650 كيلووات/ساعة، يخصم مباشرة 140 جنيها، وعندما يتجاوز الاستهلاك ألف كيلووات/ ساعة يخصم مباشرة 270 جنيها.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هذه هي القيم التي يتم خصمها نتيجة فرق المحاسبة من شريحة إلى أخرى، والرصيد المتبقى في العداد يظل لنهاية الشهر، وفي بداية الشهر يبدأ العداد في الحساب من جديد، ولا يعتمد على الشريحة التي وصل لها في الشهر السابق.

في سياق منفصل، رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له صباح الثلاثاء، على شائعات خصم الرصيد المتبقي من عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، بعد جدل دار حول هذا الموضوع خلال الساعات الماضية، مؤكدا أنه لا صحة لهذه الأخبار، وأنه لا صحة لخصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء.

وقالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن طريقة الحساب في العداد تتم وفقاً لهيكلة أسعار شرائح الاستهلاك المعلن عنها، وليس لها علاقة بموعد الشحن، مشددة على أنه يضاف الرصيد الجديد الذي يتم شحنه على الرصيد المتبقي بالكارت حتى انتهاءه تماماً، حسب شريحة استهلاك المشترك، وأنه لا يتم خصم أي مبالغ من العداد نهاية الشهر، مؤكدة أنه مُشددةً على أنه لا يتم خصم أي مبالغ من العداد نهاية الشهر بخلاف المبالغ المستحقة طبقاً للاستهلاك. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه افتتاح المعرض الفني لطلاب الفنون الجميلة بجامعة أسيوط
التالى اخبار السياسه محافظ أسيوط يوجه بالمتابعة المستمرة لمشروعات مبادرة تطوير الريف المصري