اخبار السياسه افتتاح المعرض الفني لطلاب الفنون الجميلة بجامعة أسيوط

اخبار السياسه افتتاح المعرض الفني لطلاب الفنون الجميلة بجامعة أسيوط
اخبار السياسه افتتاح المعرض الفني لطلاب الفنون الجميلة بجامعة أسيوط

افتتاح المعرض الفني لطلاب الفنون الجميلة بجامعة أسيوط

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، والمشرف على كلية الفنون الجميلة، أعمال المعرض الفني الذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بعنوان «إبداعات فنية 2021».

تم افتتاح المعرض بحضور الدكتورة مها غانم، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر بطرس نجيب، وكيل كلية الفنون الجميلة لشئون خدمة المجتمع، والدكتور محمد حلمي الحفناوي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد ثابت، رئيس قسم التصوير، والدكتورة إيناس ضاحي، رئيس قسم الديكور، والدكتور محمد عبد الباسط، رئيس قسم الجرافيك، والدكتورة نها مفتي، مدرس قسم الجرافيك، والدكتورة أمل عبد الوارث، المدرس بقسم العمارة، ومخلص فاروق، أمين الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وعدد من الطلاب المشاركين بالكلية.

a492471497.jpg

وأبدى الدكتور أحمد المنشاوي إعجابه بأعمال الطلاب الفنية، وما قدموه في المعرض من منتجات فنية وابداعية، تدل على تميزهم وإبداعهم الحقيقي، كما حثهم على المشاركة وإبراز إبداعاتهم ومواهبهم المختلفة في مختلف المجالات، مشجعاً إياهم على مواصلة الإبداع والابتكار، والمشاركة المشرفة في كافة المسابقات والمحافل المحلية والدولية.

7269247731617704757.jpg

ومن جانبها، أشارت الدكتورة مها غانم إلى أن أعمال المعرض تأتي في إطار ما يقدمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة من إسهامات ومشاركات فاعلة مع مختلف كليات وقطاعات الجامعة، بما يعزز من دعم الطلاب لإبراز مواهبهم المختلفة، وإتاحة لهم الفرص المختلفة للمشاركة في كافة المحافل، التي من شأنها تأهيلهم للتميز والتفوق وريادة الأعمال في سوق العمل.

وأضافت الدكتورة سحر بطرس أن الأعمال الفنية التي تضمنها المعرض بلغت إجمالي نحو  450 عملاً إبداعياً متميزاً، لطلاب الكلية من مختلف الفرق، في تخصصات الديكور والعمارة والنحت والجرافيك والتصوير.

وأوضحت أن الطلاب اعتمدوا على العديد من التقنيات المستحدثة التي تقوم على التطور التكنولوجي المساير للسوق العالمي، والتي أضافت أبعاداً جديدة وتطوراً ملحوظاً في أعمالهم، وذلك من خلال الاعتماد علي خامات البوليستر، والزجاج المعشق بالرصاص، والتركيبات المختلفة المستخدمة في التصوير، إلي جانب خامات الباستل والموزاييك والزجاج الملون وتركيبات الخشب مع المعدن.

وأشارت إلى ما تضمنه المعرض هذا العام من تصميم الطلاب لمانيكان بملابس تاريخية، والمصنوع من خامات الورق والفوم والقماش، إضافةً إلي قطع الأثاث التي صممها الطلاب بشكل دقيق وعلى أعلى مستوى.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة علي مدّ كافة جسور العلم والمعرفة والثقافة لكافة الطلاب داخل محيط الجامعة وخارجها، وذلك من خلال دعمها المتواصل وتنظيمها للعديد من المعارض والملتقيات، التي تعكس إبداعهم الحقيقي، وتنشر أفكارهم الجديدة والمتطورة، وهو ما يأتي في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة لبناء وتنمية شخصية الطالب الجامعي، مما يخلق منه شخصاً أكثر عطاءً وإيجابية، وهو دور لا يستهان به في دعم وتحسين وتطوير المجتمعات.

900901181617704754.jpg19065874531617704747.jpg

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى