اخبار السياسه أسامة ربيع: التحقيقات جارية بعد تفريغ «الصندوق الأسود» للسفينة الجانحة

أسامة ربيع: التحقيقات جارية بعد تفريغ «الصندوق الأسود» للسفينة الجانحة

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إنه تم الانتهاء من عملية تفريغ أجهزة التسجيل الخاصة بالسفينة الجانحة.

وأضاف، الأجهزة تعتبر هي الصندوق الأسود للسفينة والتحقيقات مازالت مستمرة حتى الآن عبر فريق خاص بهيئة قناة السويس.

وأوضح، إن الهيئة حاليا تعمل علي حساب تكلفة المعدات الخاصة بالهيئة والتي عملت علي تعويم السفينة منذ اللحظات الأولي لعملية الجنوح.

وعن سيناريو لجوء هيئة قناة السويس للمحاكم الدولية قال ربيع أن الهيئة مستعدة لكافة السيناريوهات وأنها تسير في التحقيقات بخطوات، مشيرة إلي أن هناك تفاهم حتى الآن بين الجانبين.

وقال ربيع "السفينة بخير وجميع البضائع علي السفينة لم تمس بمكروه وتم تعويمها في وقت قياسي".

وعقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس صباح اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا لإعلان منح المرشدين التابعين لهيىة قناة السويس لقاح كورونا.

وقال ربيع إن 90% من المستهدف منحهم اللقاح، انهوا عملية التسجيل خلال الساعات الماضية ويجري إبلاغهم بالمواعيد المحددة داخل المستشفى، مؤكدا على أنه تم توفير اعداد اللقاح بالكامل مشيرا إلى أنه سيتم منح 345 مرشدا بهيئة قناة السويس وأكثر من 600 شخص من العالمين اللقاح خلال الفترة المقبلة.

وقالت الدكتورة هالة زايد، إن لقناة السويس والتحري الملاحي أهمية كبيرة ظهرت بشكل واضح مع حادث جنوح السفينة الأخير.

وأضافت/ أن اختيار هيئة قناة السويس جاء بالتزامن مع اختيار قطاع السياحة ومصر للطيران لتعامل المرشدين بشكل مباشر مع الأجانب خلال دخول وعبور السفن من القناة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن تطعيم العاملين في وزارة السياحة سيبدأ من أول مايو المقبل، إلي جانب تطعيم العاملين في مصر للطيران مؤكدة أنه سيتم منح اللقاح للفرق الطبية والعاملين بالهيئة عقب انتهاء المرشدين والبحارة العاملين في المجري الملاحي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى