اخبار السياسه «أوبرا الإسكندرية» تستضيف غالية بن علي والحضرة الصوفية في «رمضان»

«أوبرا الإسكندرية» تستضيف غالية بن علي والحضرة الصوفية في «رمضان»

أنهت دار أوبرا الإسكندرية «سيد درويش»، استعداداتها لانطلاق حفلات شهر رمضان، والتي تضم حفلتين من أصل 27 عرضاً سيتم عبر دور الأوبرا المصرية في مختلف محافظات مصر، وهم عرضي التونسية غالية بن على، وفرقة الحضرة الصوفية مع قابلية زيادة العروض في الفترة المقبلة.

ويأتي ذلك بعدما اعتمدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة البرنامج الفنى والثقافى لدار الاوبرا المصرية خلال شهر رمضان والذى يقام على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وقال الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الاوبرا، إن البرنامج ينفذ تحت إشراف الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والبالية، ويضم 27 عرضاً يبدأ جميعها فى التاسعة والنصف مساء ويتضمن أمسيات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان بالإضافة إلى فرق فنية شابة متفردة مع ليالى لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية، إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفنى للأوبرا.

وأشار صابر إلى أن برنامج الليالى الرمضانية يضم 10 حفلات على مسرح النافورة الذى يشهد لأول مرة امسيات الأوبرا خلال الشهر المعظم يحييها كل من النجم محمد منير، نسمة عبد العزيز، مركز تنمية المواهب ، الموسيقات العسكرية، مدحت صالح، دينا الوديدي، نوران ابو طالب، المنشد ياسين التهامي، بالإضافة إلى التونسية غاليه بن علي وفرقة الحضرة للانشاد الصوفي اللذان يقدمان أيضا عرضين علي مسرح سيد درويش أي أوبرا الإسكندرية.

كما يستضيف المسرح المسرح الصغير 3 سهرات إسلامية تضم ملامح من التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميز دول الفلبين، إندونيسيا وفلسطين.

ويستمر برنامج الموسم الفنى للاوبرا على مختلف مسارحها بـ 12 حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية ، ثلاث حفلات لمركزتنمية المواهب ، فرقة تراث سيد درويش ، وحفل عيد القيامة لكورال ام النور ، حفلين لفرقة الانشاد الدينى ، اوركسترا الكونسرفتوار ، فعاليتين لنادى سينما الاوبرا ، الى جانب حلقة من سلسلة وهابيات .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى