اخبار السياسه جامعة تتعاون مع وهان للتكنولوجيا بالصين لمنح درجات علمية مزدوجة

جامعة تتعاون مع وهان للتكنولوجيا بالصين لمنح درجات علمية مزدوجة

بحث الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة سبل التعاون «اون لاين» مع جامعة ووهان للتكنولوجيا بالصين لمنح درجات علمية مزدوجة بين الجانبين، وذلك بمشاركة البروفيسير جانج شنجى رئيس جامعة ووهان الصينية، ووانج شينجانج، المستشار التعليمي لسفارة الصين بالقاهرة، وعمداء كليات الهندسة والاقتصاد وإدارة الأعمال والكمبيوتر بالجامعة الصينية.

كما شارك فى اللقاء الدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها، والدكتور مصطفى راشد عميد كلية التجارة، والدكتورة هالة زايد عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتور كريم الدش المدير الأكاديمي لحرم جامعة بالعبور.

وقال الدكتور الجيزاوى، إن جامعة حريصة على الانفتاح على العالم من خلال تدعيم أواصر التعاون وتكوين شراكات بين الجامعة ومختلف الجامعات العالمية الكبرى، مشيرا إلى أنه تم اليوم بحث سبل التعاون مع الجامعة الصينية حيث يحصل الطالب على درجة البكالوريوس المزدوجة من جامعة والجامعة الصينية فى تخصصات الهندسة المدنية وعلوم الحاسب الآلي وإدارة الأعمال والاقتصاد الدولي.

من جانبه أضاف الدكتور حازم عليوة، نائب المدير الأكاديمي ومنسق اللقاء أن جامعة ووهان للتكنولوجيا من الجامعات المرموقة عالميا حيث تصنف من أفضل 350 جامعة على مستوى العالم، كما تعد من أفضل 1٪ من جامعات العالم فى التخصصات الهندسية وعلوم المواد والكيمياء 

في وقت سابق شاركت جامعة في اجتماع اللجنة التنفيذية لوحدة البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية  بالمجلس الأعلى للجامعات  عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وبرعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس الجامعة  حيث تم عقد الاجتماع برئاسة  الدكتور رامي إسكندر نائب مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور رشا بدري  مديرة  البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية.

  وقال الدكتور محمدبسيوني مدير وحدة المعامل والجهزة العلمية بجامعة بانه تم مناقشه مدى أهمية البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية للجامعات المصرية ومجتمع الباحثين، مشيرا إلى أنه تم استعراض مؤشرات أداء الجامعات من خلال عدد الأجهزة المدرجة بقاعدة بيانات البنك القومي للمعامل والأجهزة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «التعليم»: لدينا أكثر من 21 مليون طالب في المدارس الحكومية
التالى اخبار السياسه «أوبرا الإسكندرية» تستضيف غالية بن علي والحضرة الصوفية في «رمضان»