اخبار السياسه اليوم.. انطلاق ثاني أيام امتحانات الترم الأول للمصريين بالخارج

اخبار السياسه اليوم.. انطلاق ثاني أيام امتحانات الترم الأول للمصريين بالخارج
اخبار السياسه اليوم.. انطلاق ثاني أيام امتحانات الترم الأول للمصريين بالخارج

اليوم.. انطلاق ثاني أيام امتحانات الترم الأول للمصريين بالخارج

تستأنف اليوم الثلاثاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للمصريين بالخارج؛ إذ يؤدي الطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، اليوم الثاني من الامتحانات من داخل المنازل.

وكان الطلاب المصريين بالخارج قد بدأوا امتحانات الترم الأول وفقا للجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم السبت الماضي.

ويؤديالطلاب من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي اليوم، امتحانات كل من المواد التالية: الدراسات الاجتماعية، والرياضيات، والتربية الدينية، والمستوى الرفيع للغة الأجنبية الأولى «لطلاب اللغات فقط»، وبذلك تنتهي امتحانات المرحلة الابتدائية اليوم.

طلاب المرحلة الإعدادية

فيما يؤدي طلاب المرحلة الإعدادية بداية من الصف الأول وحتى الثالث امتحانات كل من المواد الدراسية الآتية: العلوم، والجبر والإحصاء، والتربية الفنية.

طلاب الصف الأول الثانوي

أما طلاب الصف الأول الثانوي فسيؤدون امتحانات كل من هذه المواد الدراسية اليوم: الرياضيات، والتاريخ، والتربية الوطنية.

طلاب ثانية ثانوي «أدبي وعلمي»

وأخيرا يؤدي طلاب الصف الثاني من المرحلة الثانوية شعبة «أدبي» اليوم امتحانات كل من اللغة الأجنبية الثانية، والجبر والتفاضل وحساب المثلثات، والتربية الدينية، فيما يؤدي طلاب شعبة «علمي» اليوم امتحانات الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الدينية.

في سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن تحميل امتحانات الفصل الدراسي الأول عن طريق موقع أبناؤنا في الخارج، حسب نظام دراسة الطالب «عربي أو لغات أو دمج».

وأشارت الوزارة، إلى أن ينبغي على الطلاب تحميل الامتحانات وطباعتها وفقا للجدول المعلن، على أن تتم الإجابة من داخل المنزل، ثم تجمع جميع أوراق الامتحانات وتوضع في ظرف مغلق، مع تسليمه للسفارة في موعد أقصاه أسبوع، بعد انتهاء فترة التحميل على الموقع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ارتفاع أسعار «السرنجات وأكياس البلاستك والمواسير» بالأسواق
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي