اخبار السياسه 8 خطوات لتظلم موظفي من تقارير تقييم الأداء

8 خطوات لتظلم موظفي من تقارير تقييم الأداء

حددت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، رقم 81 لسنة 2016، ضوابط وقواعد وطرق تظلم موظفي الجهاز الإداري للدولة، من تقييمهم وتقارير الكفاءة الإنتاجية السنوية، التي يضعها لهم رؤساؤهم، وذلك من خلال المواد التالية..

إعلان الموظف بنتيجة تقارير التقييم خلال 15 يوما من تاريخ اعتماده

1- تعلن إدارة الموارد البشرية الموظف إلكترونيا أو ورقيا أو كليهما بحسب الأحوال بصورة من تقرير تقييم أدائه وذلك خلال خمسة عشر يوما من تاريخ اعتماده من السلطة المختصة، وفى حالة إعلان الموظف ورقيا وامتناعه عن تسلم صورة من تقرير أدائه والتوقيع بما يفيد ذلك يتأشر على أصل التقرير بذلك، وذلك وفقا للمادة 80.

2- للموظف أن يتظلم من تقرير أدائه خلال 15 يوما من تاريخ إعلانه به، وذلك على النموذج المعد لهذا الغرض، ويكون تظلم الموظف من شاغلي الوظائف القيادية ووظائف الإدارة الإشرافية إلى السلطة المختصة ويكون تظلم باقى الموظفين إلى لجنة التظلمات المنصوص عليها فى المادة 26 من القانون، وعلى إدارة الموارد البشرية أن تمسك سجلا لتدوين التظلمات المقدمة من تقارير تقويم الأداء وأن تسلم الموظف المتظلم صورة من تظلمه بعد التأشير عليه بما يفيد تسلم الأصل، وذلك وفقا للمادة 81.

تلقي التظلمات عن طريق أمين لجنة تختاره السلطة المختصة 

3- يكون للجنة التظلمات أمين تختاره السلطة المختصة من بين موظفي إدارة الموارد البشرية يقوم بتلقي التظلمات وقيدها في السجل المنصوص عليه في المادة السابقة حسب أسبقية ورودها، وفقا للمادة 82 .

4- تكون مداولات لجنة التظلمات سرية ولها استيفاء ما تراه لازما من بيانات ومعلومات من الموظف أو رئيسه المباشر أو رئيسه الأعلى أو إدارة الموارد البشرية، إضافة إلى مراجعة سجل الأداء الوظيفي الخاص بالموظف خلال السنة السابقة للتظلم، ويصدر قرار اللجنة مسببا بأغلبية الأصوات وعند التساوي يرجح الجانب الذي منه الرئيس وفق المادة 83.

5- تعلن إدارة الموارد البشرية إلكترونيا أو ورقيا أو كليهما بحسب الأحوال بنتيجة تظلمه من تقرير تقويم أدائه والأسباب التى بينت عليه وذلك من خلال خمسة عشر يوما من تاريخ البت فى تظلمه، وفى حالة إعلان الموظف ورقيا وامتناعه عن تسلم صورة من تقرير نتيجة تظلمه والتوقيع بما يفيد ذلك يتأشر على أصل التقرير بذلك، كما نصت عليه المادة 84.

6- تعلن أسماء الموظفين الذين حصلوا على مرتبة ممتاز في تقارير تقويم الأداء على موقع الوحدة الإلكتروني، وفي لوحة الإعلانات المعدة لذلك وفى مكان بارز وفى كل إدارة يتبعها الموظفون الحاصلون على هذه المرتبة ولا يرفع الإعلان إلا بعد مضى خمسة عشر يوما (المادة 85).

7- تودع تقارير الأداء النهائية للموظفين فى ملفات خدمتهم للرجوع إليها عند اللزوم وفق المادة 86.

8- فى حالة تقدير تقويم أداء الموظف بمرتبة ضعيف تلحقه إدارة الموارد البشرية فى أقرب وقت وبعد التنسيق مع رئيسه المباشر ببرنامج تأهيلى لتحسين أدائه، كما فسرته المادة 87.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مؤلف «النمر» يكشف لـ«الوطن» عن مفاجآت في أحداث المسلسل
التالى اخبار السياسه محمد صلاح العزب يكشف فكرة مسلسل «النمر»: من أيام الفراعنة