اخبار السياسه «مستثمرو السياحة»: تحسن في أعداد السياح الوافدين لمصر بداية من مايو

«مستثمرو السياحة»: تحسن في أعداد السياح الوافدين لمصر بداية من مايو

قال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إن الحركة السياحية الوافدة لمصر ستبدأ فى التحسن التدريجي بداية من الشهر المقبل ثم ستواصل الارتفاع حتى نهاية العام الجاري، وأضاف لـ«الوطن» أن الربع الأخير من عام 2021 سيشهد ذروة الزيادة في أعداد السياح الوافدين لمصر خلال هذا العام.

السياحة الإيطالية تعود الشهر المقبل 

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تبدأ شركات السياحة الإيطالية تسيير رحلات إلى كل من ومرسى علم نهاية الشهر المقبل وستتبعها عدد من دول أوروبا الغربية خلال الشهور القليلة المقبلة، موضحا أن قيام العديد من الدول بتطعيم مواطنيها بالأمصال المضادة لكورونا سيسهم في عودة الحركة السياحية الوافدة لمصر بأعداد معقولة خلال الفترة المقبلة.

تطعيم العاملين بالسياحة مؤشر إيجابي

وأوضح عبداللطيف أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالبحر الأحمر وجنوب سيناء خلال الأيام المقبلة سيرفع من نسب الحركة السياحية الوافدة إلى والغردقة ومرسى علم خلال الأشهر المقبلة ويوصل رسالة طمأنة للسياح بأنه لا خوف من انتقال عدوى كورونا من العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية إلى السياح، كما يؤكد أن المقصد السياحي المصري «آمن صحيا».

ومن جهته ثمن محمد فلا عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، بدء والسكان في الإجراءات التنفيذية لتطعيم العاملين بالسياحة بمحافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر، مشيرا إلى أن وجود مدن سياحية آمنة سيسهم في زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر خلال الفترة المقبلة، ويجعل المدن السياحية المصرية في مقدمات الوجهات الجاذبة للسياح خلال الشهور المقبلة.

وأوضح أن بدء بتطعيم العاملين بجنوب سيناء والبحر الأحمر بالأمصال المضادة لكورونا يعود إلى أن هاتين المحافظتين هما الأكثر استقبالا للسياح حاليا، كما أن أكثر من 75% من المنشآت الفندقية المصرية موجودة بالمدن السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء مثل والغردقة ومرسى علم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بعد عرضها في شيخ الحارة.. زوج هالة صدقي يكشف حقيقة «صور خيانته»
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي