اخبار السياسه عاجل.. الولايات المتحدة تسجل أولى إصابات السلالة الهندية من كورونا

عاجل.. الولايات المتحدة تسجل أولى إصابات السلالة الهندية من كورونا

سجلت الولايات المتحدة، أول حالة إصابة بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

ونقلت صحيفة «سان فرانسيسكو كورنيكال» الأمريكية، عن مختبر «جامعة ستانفورد لدراسة الفيروسات»، أن الخبراء رصدوا إصابة واحدة بالسلالة في دائرة «سانتا-كلارا» جنوب غربي كاليفورنيا.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن خبراء المعهد اكتشفوا، 7 حالات تشتبه أنها للإصابات بالسلالة الهندية للفيروس، مضيفة أن النتائج النهاية سيتم تحديدها خلال أيام قريبة.

وكانت السلطات الصحية الهندية، أعلنت في أواخر مارس الماضي، رصدها سلالة جديدة لـ«كورونا» بتحورين، بينما يعتبر أنها قد تكون أكثر خطورة وأكثر مقاومة في مواجهة اللقاحات من سابقاتها.

وكان متخصص في علم الفيروسات، يدعى شهيد جميل، قال في وقت سابق، إن الطفرة المزدوجة هي عبارة عن طفرتين يتعرض لهما الفيروس في نفس الوقت.

وأضاف جميل، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أن الطفرة المزدوجة في المناطق الأساسية للبروتين المسماري للفيروس قد تزيد من تلك المخاطر وقد تسمح للفيروس بالهرب من الجهاز المناعي، مما يجعله أكثر قدرة على الانتشار.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تعيين مديري عموم جدد بجامعة بنها
التالى اخبار السياسه «قبل العيديات».. كيف تميز بين العملات المزورة والحقيقية؟ (صور)