اخبار السياسه العيسوي.. طبيب أصيب بـ كورونا مرتين ويفحص الناس في الشوارع

العيسوي.. طبيب أصيب بـ كورونا مرتين ويفحص الناس في الشوارع

قال محمد عبدالعليم العيسوي، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، والذي يقدم الخدمات الطبية بالمجان إلى أهالي محافظة الجيزة، إن فيروس كورونا المستجد، يزيد في الانتشار، بينما الناس نسيت الإجراءات، وبعض الناس أصبح لديهم خوف كبير من الذهاب إلى المستشفيات، وبالتالي تنتقل الإصابة منهم لآخرين، ولذلك فإنه قرر الذهاب إليهم.

لافتة على السيارة

وأضاف «العيسوي»، في مداخلة عبر تطبيق «سكايب» مع برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، الاثنين، أنه يضع لافتة بها رقم هاتفه على سيارته، وبها إعلان عن الخدمة الطبية التي يقدمها، ويتوقف في الشارع لكي يستمع إلى الناس والأعراض التي يشكون منها، ويقيس لهم الضغط والسكر، ونسبة الأكسجين، وفقا للإمكانات المتاحة معه في السيارة، مشددا على أنه يركز أكثر على مرض كورونا، وهو به بعض الأعراض المميزة.

وتابع الطبيب الذي يقدم الخدمات الطبية بالمجان، أن هناك اختلافات بسيطة بين الإصابة بالإنفلونزا الموسمية والإصابة بفيروس كورونا، ولكن هناك علامات مميزة للإصابة بفيروس كورونا، موضحا: «اللي يفقد حاسة الشم والتذوق من غير أي كلام مصاب بكورونا، والبعض يطلب بالفعل المساعدة، وبعض الناس يتصلون به هاتفيا وحتى لو كان يسير في الشارع بالسيارة فإنه يتوقف للحديث معهم».

التعرض للتشكيك من قبل البعض

وأوضح أنه بالفعل يتعرض للتشكيك في وظيفته من قبل البعض، ولكنه يعطي لهم المعلومات اللازمة التي تطمئنهم، مثل إظهار الـ«كارنيه» الخاص به، مشيرا إلى أنه أصيب في البداية ثم أصيب مرة أخرى في شهر فبراير الماضي، وأصيب في نفس اليوم الذي كان سيذهب للحصول على التطعيم.

وشدد على أن التطعيم مهم جدا لحماية الشخص نفسه، مطالبا الناس بالحصول عليه وعدم الخوف منه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بخيت: الفراعنة كانوا يبعثون رسائل للمصريين من خلال موكب المومياوات
التالى اخبار السياسه عاجل.. الولايات المتحدة تسجل أولى إصابات السلالة الهندية من كورونا