اخبار السياسه «الصحة» تعلن تقليل الوقت بين الرغبة باللقاح والتطعيم: هتبقى 72 ساعة

«الصحة» تعلن تقليل الوقت بين الرغبة باللقاح والتطعيم: هتبقى 72 ساعة

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل للشؤون الوقائية، إن وزيرة الصحة كانت قد وجهت بزيادة مراكز تلقي تطعيمات لقاحات كورونا، وعلى إثر ذلك تم إضافة 200 مركز جديد، ليصبح عدد المراكز 339، منتشرة على مستوى جميع محافظات مصر، مشيرا إلى أن العمل جارٍ حاليا على تقليل الفجوة الزمنية بين تسجيل المواطنين رغباتهم لتلقي اللقاح، وبين موعد تطعيهم بجرعات اللقاح، حيث لن تتعدى اليومين أو الثلاثة، خلال الفترة المقبلة.

وأوضح «عبدالفتاح» خلال مداخلة هاتفية الاثنين، مع برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة ON، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن مصر بالأساس تحاول تطعيم مواطنيها، لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، ولهذا نتخذ كل الإجراءات التي تضمن عدم حدوث أي تكدسات أو زحام، أمام مراكز تلقي التطعيم.

وتابع وكيل للشؤون الوقائية: «عشان كدا ماشيين بأعداد محددة بس كل يوم لكل مركز تطعيم»، حتى تسير تلك العملية بكل سهولة ويسر وتجنبا لحدوث أي زحام أمام تلك المراكز، ما قد يساعد في انتقال العدوى بين المواطنين.

وأشار إلى أن كل مركز حاليا يقوم بتطعيم من 50 إلى 75 مواطنا يوميا، منبها أن أعداد المطعمين بلقاحات كورونا في زيادة مستمرة، حيث قاربنا على تطيعم حوالي 150 ألف مواطن، وفي طريقنا خلال الأيام المقبلة لمضاعفة هذا العدد.

والمح أن لم تزد أعداد مراكز التطعيم فقط، بل عملت أيضا على زيادة أعداد أطقم الفرق الطبية المتواجدة بهذه المراكز، ليساعد ذلك في تسهيل عملية التطعيم على كل الراغبين في تلقي جرعات اللقاح، معلنا أنه حسب معلوماته في أن عدد المسجلين رغباتهم لتلقي اللقاحات كان قد تخطى حاجز الـ 700 ألف مواطن.

ووعد «عبدالفتاح» بأنه لن يكون هناك أي فجوة زمنية بين موعد التسجيل للتطعيم، وبين موعد الحصول على جرعات التطعيم، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تلك الفترة لن تزيد بعد ذلك عن يومين أو ثلاثة أيام بأقصى تقدير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موديلات وأسعار فوانيس رمضان 2021 بالفيوم.. «الخشبي يتصدر المبيعات»
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي