اخبار السياسه عاجل.. الصحة: بدء تطعيم العاملين في قطاع السياحة بلقاح كورونا غدا

عاجل.. الصحة: بدء تطعيم العاملين في قطاع السياحة بلقاح كورونا غدا

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم والسكان، إن الدولة المصرية بدأت اليوم الإثنين، تطعيم العاملين في قطاع السياحة بلقاح فيروس كورونا، وذلك بشكل تجريبي، مؤكدًا أن صباح غد الثلاثاء، سيشهد تطعيم العاملين في قطاع السياحة بمحافظة جنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

وأضاف مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية»، الذي يعرض عبر شاشة «MBC مصر»: «طلبنا من العاملين في قطاع السياحة التسجيل على السيستيم، وسننتهي من العدد الذي سيقوم بالتسجيل في أقرب وقت ممكن، لأن هذا الأمر مهم جدا في عودة السياحة وتنشيطها واستمرار عجلة الاقتصاد».

وتابع المتحدث الرسمي باسم والسكان: «راعينا في المكانين الذين اخترناهما لمنح المواطنين اللقاح، وجود مساحات كبيرة للانتظار، تراعي الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي».

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم والسكان: «حريصون على تطعيم كل القطاعات التي تتعامل مع الجمهور، لكن يجب الالتزام بالأولويات».

وفي وقت سابق كشف الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام في المملكة المتحدة ببريطانيا، عن إمكانية إصابة الحاصل على التطعيم ضد فيروس كورونا بالمرض مرة أخرى، مشددًا على أن التلقيح يقوم بمنح مناعة نسبتها 90%، وهو ما يعني أنّ نسبة 10% قد تصاب بالفيروس بعد تلقيها اللقاح.

وأكد الشربيني، أن وخير وقاية من الإصابة بالمرض تتمثل في تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مفيد فوزي يكشف تفاصيل علاقة عاطفية استمرت شهرين: كانت بتحب نظرات الإعجاب
التالى اخبار السياسه أسعار بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء 6-4-2021 في مصر