اخبار السياسه نائلة جبر: مصر أول من وضعت قانونا لمحاربة الهجرة غير الشرعية

نائلة جبر: مصر أول من وضعت قانونا لمحاربة الهجرة غير الشرعية

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، إن مصر انتهتجت سياسة منطقية لمحاربة الهجرة العشوائية، وحقتت نتائج مرجوة كبيرة، مشيرة إلى المسار المؤسسي، مع إنشاء اللجنة التنسيقية التي تضم 29 مؤسسة ووزارة، وهذا ليس بدعة، لكنه نهج الدول التي تريد النمو في ظل وجود 18 مؤسسة في مختلف الدول الإفريقية.

وأضافت «جبر»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد» وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن الهجرة ركزت على الشباب والأطفال، وجرى دراسة الجوانب الاقتصادية للمحافظات، للوقوف على أسباب الهجرة غير الشرعية، وتم إرسال الدراسات إلى مجلس الوزراء، من أجل إيجاد تنمية أكثر في بعض المحافظات، وتم اعتماد استراتيجية مذ عام 2016 حتى 2026، التي تتفق مع استراتيجية الدولة بشكل عام.

وأشارت إلى أن مصر وضعت أول قانون يعاقب تهديد المهاجرين، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وجرى وضعه في عام 2016، مع وجود تعليمات رئاسية صارمة، للسيطرة على الحدود، ولم توجد مراكب خرجت إلى الشواطئ منذ سبتمبر 2016.

وأوضحت أن الدول الغربية تحترم الدولة المصرية، في ظل تنفيذ مبادرة مراكب النجاة التي دعى إليها الرئيس عبدالفتاح ، مشيرة إلى أن الهجرة غير الشرعية جريمة لا يمكن القضاء عليها، لكن يمكن تحجيمها والسيطرة عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه لجنة الاتصالات بـ«النواب»: حجبنا بعض الألعاب الإلكترونية العنيفة
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي