اخبار السياسه لجنة الاتصالات بـ«النواب»: حجبنا بعض الألعاب الإلكترونية العنيفة

لجنة الاتصالات بـ«النواب»: حجبنا بعض الألعاب الإلكترونية العنيفة

قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ، إن اللجنة تلقت العديد من طلبات الإحاطة من أعضاء بشأن الألعاب الإلكترونية على الإنترنت والهواتف الذكية، خاصة التي تتسم بالعنف، وهي لها تأثير كبير على الأطفال، ومعظم الألعاب العنيفة هي أحد أسباب العنف لدى الأطفال، وممثلة قالت أمام اللجنة إن هذه الألعاب تشبه ، وتسبب الإدمان لدى الأطفال من سن 4 سنوات.

وأضاف «بدوي»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، الاثنين، أن هذه الألعاب تسبب أضرار نفسية كبيرة، وبعض الأطفال يعتادون على هذه الألعاب، وإذا أُخذ منهم الهاتف فإنهم يبكون بكاء هيستيريًا، لافتا إلى أنه تم بالفعل حجب بعض تطبيقات الألعاب العنيفة.

وتابع رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ، أن بعض التطبيقات يتسحيل إغلاقها، ولكنهم يعملون قدر الإمكان وتم إغلاق بعض تطبيقات الألعاب العنيفة، بالتنسيق مع الجهاز القومي للاتصالات.

اللجنة ليست ضد الاستثمارات

وأوضح أن اللجنة ليست ضد الاستثمارات، وهناك ألعاب إلكترونية مفيدة تعتمد على تنمية الذكاء، ولكنهم يقفون ضد الألعاب العنيفة، مشيرا إلى أن الجهاز القومي للاتصالات لن يستطيع حجب كل الألعاب الإلكترونية بمفرده ويجب التعاون معه على غلق بعضها.

كان «بدوي»، قال في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، إن اللجنة اتفقت مع الجهاز القومي للاتصالات، على حذف بعض المشاهد من لعبة «ببجي»، خاصة التي تحتوي على عنف شديد بصورة غير مقبولة، وتضر الأطفال بشكل خاص والصحة العامة بشكل عام، وسيكون لها إصدار جديد أقل حدة، ويناسب المترددين عليها من الشباب والاطفال والمراهقين، وذلك بالتنسيق مع الشركة المسؤولة عن اللعبة والجهاز القومي للاتصالات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تعديل تركيب بعض قطارات السكة الحديد من عربات عادية إلى مميزة
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي