اخبار السياسه رياضة النواب تطالب بتعديل وضعية علم مصر بقاعة استاد الإسكندرية

رياضة النواب تطالب بتعديل وضعية علم مصر بقاعة استاد الإسكندرية

شهدت زيارة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لاستاد الإسكندرية، واقعة غريبة، إذ كشف النائب خالد بدوي ، عضو اللجنة عن وضع النسر الموجود على علم مصر داخل قاعة المؤتمرات بشكل معكوس .

وطالب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، من رئيس هيئة الاستاد سرعة استبدال العلم بعلم آخر قائلا: «وضعية النسر علي العلم خطأ واتجاه الرأس جهة اليمين ليست صحيحة.. ويجب تدارك الأمر».

جولة تفقدية بعدد من المنشآت

كانت اللجنة قد تفقدت عددًا من المنشآت داخل استاد الإسكندرية، منها الصالة المغطاة التي توقف الأعمال بها منذ عام، وهو ما رفع تكلفة ميزانياتها من 50 مليون جنيه إلى 80 مليون، وهو الأمر الذي اعتبره رئيس اللجنة اهدارًا للمال العام ويستوجب المحاسبة.

وشدد رئيس لجنة الشباب، على أن ستاد الاسكندرية من أفضل استادات مصر وإفريقيا، متعهدا بالعمل على ادراج مبلغ الـ80 مليون جنيه التي تحتاجهم الصالة المغطاة في الموازنة الجديدة، مؤكدًا أن لجنة الشباب ستسعى لحل مشاكل الأندية الشعبية من خلال ثلاث محاور رئيسية تساعد على إنقاذها من الانهيار والدفع بها إلى القمة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها اللجنة اليوم، لزيارة عدد من الأندية الرياضية منها نادي الاتحاد ونادي الاولمبي، وستاد الإسكندرية، للوقوف على المشكلات التي تواجههم.

إعفاء الأندية ومراكز الشباب من فواتير المياه والكهرباء

وقال رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، إن المحاور الرئيسية تتمثل في الدور التشريعي، من خلال اجراء تعديلات على قانون الرياضة لتعظيم موارد الأندية، لافتا إلى أن اللجنة قامت خلال دور الانعقاد الماضي بإعفاء الأندية ومراكز الشباب من فواتير المياه والكهرباء، على أن تكون نسبة الإعفاء 75%.

وأشار إلى أن هناك أندية يتم التحصيل منها على تلك النسبة والبعض الآخر يدفع 50%، وهو ما يتطلب من تلك الأندية أن تقاتل على دفع النسبة المحددة في القانون بـ75%.

كما يتضمن المحور الثاني تفعيل الدور الرقابي في الضغط على في زيادة المخصصات المالية في الموازنة الجديدة لدعم الاندية الشعبية، لافتًا إلى أن اللجنة ستسعى خلال عرض ميزانية وزارة الشباب عليها لزيادة مخصصات دعم الأندية ومراكز الشباب.

وأكد أن المحور الثالث يتمثل في التواصل مع وزارة التخطيط لزيادة المخصصات المالية لصالح وزارة الشباب، حتى يتم توفير الاعتمادات اللازمة للأندية الشعبية، مشددًا على أن الأندية الجماهيرية لن تندثر وستستمر وسندفع بها في القمة.

وحول دور وزارة الشباب في دعم الأندية الشعبية، قال الدكتور محمد عبدالقادر، مساعد وزير الشباب، أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب، دائما ما يؤكد أننا جزء من صورة واحدة اسمها الاهتمام بالشباب والرياضة المصرية.

وأضاف أن ميزانية الوزارة تنقسم إلى جزئين، منها إعانة نشاط قيمتها 500 مليون جنيه خاصة بالإنشاءات، وبند استثماري يتم صرفها من موازنة البرامج والأداء، ومن الصعب التعديل فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اسمهما «ريماس» وقدرهما الفزع.. الأولى شهدت قتل أسرتها والثانية قاومت حتى الموت
التالى اخبار السياسه الكنيسة تحيي الذكرى السنوية الرابعة لتفجيرات أحد السعف الإرهابية (صور)