اخبار السياسه بعد حادث غرق عبارة طهطا.. الأهالي يطالبون بتحويلها لكوبري: مش أول حادث

بعد حادث غرق عبارة طهطا.. الأهالي يطالبون بتحويلها لكوبري: مش أول حادث

حادثة متكررة بطلتها عبارة مركز طهطا التابعة لمحافظة سوهاج، التي تعرضت للغرق مؤخرًا، وجرى إنقاذها من الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، بمديرية أمن سوهاج، لكنها لم تكن الحادثة الأولى، سبق وأن تعرضت لبعض الحوادث نتيجة التكدس الشديد الذي تشهده أثناء ركوب الأهالي آخرها، سقوط توكتوك بالركاب في المياه، وتم إنقاذهم دون سقوط ضحايا.

إنقاذ 250 راكبا على عبارة طهطا

يروى محمد أبو شامة، أحد سكان الجزيرة، والشاهد على الحادثة، أن العبارة مرت بسلام، وفجأة توقفت محركاتها وسلكت طريق غير الذي اعتادت السير فيه، نحو 3 كيلو في عرض البحر، بدلا من 350 مترا للوصول للبر الآخر، وكان عليها نحو 250 شخصا بجانب السيارات، وبدأت لنشات الإنقاذ في التحرك نحو الركاب وانقذتهم.

الأهالي يطالبون بتحويل العبارة لكوبري

يقول إنها لم تكن الواقعة الأولى، بل سبقها حوادث كثيرة، مؤكدًا أن الحل الأمثل ليس استبدالها بأخرى لحين تصلحها كما حدث، لكن إزاحتها تمامًا وبناء كوبري أفضل، لتوفير الأمن والسلامة للمارة، لافتًا أن ذلك حدث في جزيرة مجاورة، خاصة أن مكانهم يمر منه القادمين من سوهاج وأسوان بخلاف السكان الأصليين، وبالتالي تشهد العبارة يوميًا حالة تكدس رهيبة وطوابير ينتج عنها خلافات ومشاجرات.

«احنا عايزين كوبري، العبارة مش هتنفعنا ولا حل لأنها مش آمنة وبيحصل عليها مشاكل كتير لأن الناس أكتر وبيفضلوا واقفين بالساعات وكل واحد عايز يعدي الناحية التانية لأنها رابطة الشرق بالغرب».. هكذا يستغيث بالمسؤولين لتحويل العبارة أو المعدية لكوبري، دون تدخل بشري لضمان مرور الناس بسلام.

وأكد أن العبارة طولها 25 في 40 متر طول وعرض، تسع سيارات وركاب وتسير نحو 350 متر فقط تنقل بضائع وطلبة وموظفين وسيارات: «بيحصل مشاكل بسبب الطوابير وفيه جرار وقع في المية وتوكتوك والناس نزلت انقذتهم».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. توجيهات حكومية هامة بشأن أداء السيدات لـ«التراويح» وتقديم «الشيشة»
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي