اخبار السياسه محمود محيي الدين عن حفل نقل المومياوات: «طليعة موكب التقدم»

محمود محيي الدين عن حفل نقل المومياوات: «طليعة موكب التقدم»

‎أعرب الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، عن سعادته واعتزازه بما قدمته مصر، خلال حدث نقل المومياوات الملكية العالمي فضلا عن افتتاح متحف الحضارة، مشيرا إلى أنه كان حدثا ملهما ومدهشا وداعيا للفخر والاعتزاز.

وقال محيي الدين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «لينكد إن»، ‎كان حدث الموكب وافتتاح متحف الحضارة، ملهما ومدهشا وداعيا للفخر والاعتزاز.   

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أن في هذا الاستدعاء للحضارة المصرية القديمة، وإتاحتها لعموم الناس في عرض مبهر، فرص يمكن البناء عليها في إعادة البعث المنظم لقيم هذه الحضارة المبينة بالأساس على العلم واحترامه، والإبداع وتشجيعه.

ولفت محيي الدين، إلى أن الحد الأدنى هو تجديد الاهتمام المستحق بالمزارات السياحية والمتحفية، وأن تنتشر أزياء وحلي وعاديات مكللة بزينة فرعونية الشكل، مضيفا ولنا عبرة فيما كان حول العالم من ولع وهوس بالحضارة المصرية القديمة، خاصة بعد الاكتشافات الهامة في أوائل عشرينيات القرن الماضي لمقبرة توت عنخ آمون، مشيرا إلى مطالعة كتاب بوب براير تقديم الدكتور زاهي حواس، تحت عنوان «Egyptomania»، فالحضارة المصرية القديمة بها عناصر جذب لا تبارى.

وأوضح: أما الحدود القصوى باتخاذ سند الحضارة ركيزة للتقدم فلا سقف لها، فقوة الثقافة والحضارة المصرية هي في قدرتها على الصهر والدمج والاحتواء، وعدم التوقف عند أمور عارضة، كتنافس إقليمي محدود على الصدارة، فيما لا يفيد، منصرفين عن عالم أوسع وأكثر رحابة.

‎واختتم محيي الدين، أن السعي الحثيث نحو التقدم في سباق الأمم، بسند من حضارتنا الفريدة وثقافتها، ضرورة كبرى في عالم سريع التغير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. طائرة إثيوبية تهبط في مطار زامبيا بالخطأ
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي