اخبار السياسه «كورونا».. موجة رابعة فى اليابان وطفرة جديدة بأمريكا

«كورونا».. موجة رابعة فى اليابان وطفرة جديدة بأمريكا

أعربت السلطات الصحية اليابانية، عن شعورها بالقلق من أن أنواع فيروس كورونا قد تقود موجة رابعة في الوباء، مع بقاء 109 أيام فقط حتى أولمبياد طوكيو، ويبدو أن الطفرات أكثر عدوى، وقد تكون مقاومة للقاحات، التي لا تزال غير متوفرة على نطاق واسع في اليابان، وقال كوجي وادا، مستشار الحكومة المعني بالوباء، إن أحد الطفرات المكتشفة لأول مرة في بريطانيا انتشر في منطقة أوساكا، وبشكل أسرع وملء أسرة المستشفيات بحالات أكثر خطورة من الفيروس الأصلي.

وأعلن مختبر ستانفورد للفيروسات، في الولايات المتحدة، اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في منطقة خليج ولاية كاليفورنيا، أطلق عليها السلالة المزدوجة، مشيرا إلى أن منشأها الهند، حيث كانت يشتبه في 7 حالات أخرى على الأقل، كما اعتبر المختبر أن السلالة الجديدة تتحور بطريقة مزدوجة، لأنها تحتوي على طفرتين من الفيروس، تساعدانه على الالتصاق بالخلايا.

وفي الهند، فرضت ولاية ماهاراشترا الأكثر تضررا جراء الجائحة، قيودا جديدة لاحتواء فيروس كورونا في حين سجّلت البلاد للمرة الأولى أكثر من مئة ألف إصابة جديدة في غضون 24 ساعة، وسجلت الولاية نحو 60 ألف إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وتخطط الحكومة البريطانية للقيام بمجموعة من الإجراءات لاختبار مدة إمكانية العودة الآمنة للأشخاص في التجمعات الكبيرة، مثل الساحات الرياضية والنوادي الليلية والحفلات الموسيقية، وستقوم الحكومة بهذه التجارب على مجموعة من الأحداث خلال شهري أبريل ومايو، بما في ذلك مباريات كرة القدم في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيطلب من المشاركين إجراء فحص لكورونا قبل وبعد الحدث.

وفي فرنسا زرعت بعض حالات التجلط الدموي الذي سببها لقاح أسترازينيكا الشكوك في نفوس الفرنسيين بشأنه، وأدت هذه المخاوف إلى عزوف كثير من الفرنسيين عن تلقي هذا اللقاح في عدة مناطق في البلاد وسط إلغاء مئات مواعيد التطعيم، ومن مجمل مليوني فرنسي تلقوا اللقاح، تم تسجيل 12 حالة تجلط دموي فيما سعى وزير الداخلية إلى طمأنة الفرنسيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تحديث جديد في أسعار الحديد اليوم السبت 27-4-2024.. تراجع ملحوظ
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي