اخبار السياسه حازم إمام: نسعى لدعم الأندية الشعبية.. وغالي: مواردها ضاعت بالقاضية

اخبار السياسه حازم إمام: نسعى لدعم الأندية الشعبية.. وغالي: مواردها ضاعت بالقاضية
اخبار السياسه حازم إمام: نسعى لدعم الأندية الشعبية.. وغالي: مواردها ضاعت بالقاضية

حازم إمام: نسعى لدعم الأندية الشعبية.. وغالي: مواردها ضاعت بالقاضية

تفقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم، عدد من مراكز الشباب والأندية بمحافظة الإسكندرية، للوقوف على الإشكاليات التي تواجه بعض الأندية والمشكلات التي تواجههم، فضلا عن مساندتها للأندية الجماهيرية، وكان أبرزها نادي الاتحاد السكندري.

وحذر محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري من زوال الأندية الشعبية، بسبب عدم وجود دعم حكومي، قائلا: «الأندية الشعبية في طريقها للزوال، ولنا في نادي الاسماعيلي مثال حي»، في إشارة لترتيب النادي المتأخر في جدول الدوري المصري، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية لنادي الاتحاد السكندري، تحتاج إلى 100 مليون، لكن لا يستطيع النادي توفيرها بسبب زيادة النفقات على الملاعب.

وأكد النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة ستسعى لفتح نقاش موسع بشأن ذلك الملف، لإنقاذ الأندية الشعبية.

ef80609e0d.jpg

حازم إمام: دعم الأندية الشعبية ضرورة ملحة.. وأندية الشركات دورها كبير في تقوية اللعبة

وقال النائب حازم إمام، عضو اللجنة، إن دعم الأندية الشعبية ضرورة ملحة، وذلك لا يعني أننا ضد أندية الشركات، خاصة أنها لها دور كبير في تقوية اللعبة، لكن الأندية الشعبية وما تمتلكه من جماهيرية هي التي تنمي المنافسة، والكرة تنتشر في دول العالم بسبب الأندية الشعبية.

وأشار إلى أن المشكلة التي تواجه الأندية الشعبية، هي الاحتراف الناقص، حيث تلبي الأندية المطالب المادية، ولا تحصل على مقابل، كما أن الدعم المادي يتم من خلال الإمكانات الفردية، لافتا إلى أن اللجنة ستسعى للعمل على وضع حلول لتوفير دعما دائما للأندية الشعبية.

فيما قال النائب حسام غالي، إن الموارد المالية تظل أزمة كبيرة، ويجب أن يكون تفكيرنا كيف نخلق موارد؟ خاصة أن العائد من موارد كرة القدم منعدما، مضيفا: «موارد الكرة لدينا واخدة الضربة القاضية»، ولابد أن يكون هناك أفكار أخرى مثل إقامة محلات في سور الأندية لتعظيم إيرادات النادي، موضحا أن اللجنة ستسعى لتعديل قانون الرياضة، للسماح بالاستثمار لزيادة موارد الأندية.

درويش مرعي: الأندية الشعبية تعاني من نقص الدعم ومع الوقت سيختفي تماما

وقال النائب درويش مرعي، إن الأندية الشعبية تعاني من نقص الدعم، ومع الوقت سيختفي تماما، لافتا إلى أنه من حق الأندية على الدولة المساعدة في البنية الأساسية، منتقدا حصول المحافظات ووزارة الشباب على نسبة من المشروعات الاستثمارية بالأندية الرياضية، قائلا: «منح المحافظة الأرض للأندية، لا يعني أنها تشاركها مدى الحياة في الاستثمار».

وطالبت النائبة غادة علي، بالبحث عن حلول خارج الصندوق لحل مشكلات الأندية الشعبية، منها ضرورة تعظيم الاستثمار داخل الأندية، مؤكدة أهمية الدور التشريعي للنواب، وهو ما ستسعى إليه اللجنة خلال الفترة المقبلة، من خلال تعديلات قانون الرياضة.

فيما طالبت النائبة آية مدني، بالاستفادة من زيادة عدد الأعضاء، للعمل على توفير دخل إضافي يساعد في حل جزء من تلك المشكلات.

وأكدت النائبة هادية حسني، أن أسهل أمر هو طلب الفلوس من الوزارة لدعم الأندية، ولابد من وجود لجنة تسويق تساعد في زيادة الاستثمارات.

21012504541617630134.jpg

عمر: لا يوجد لاعب في مصر يستحق 10 ملايين جنيه

وفي السياق ذاته، قال النائب طارق سيد إن ميزان التعامل مع الأندية الشعبية غير عادل، حيث تعاني الأندية من افتقاد مورد مهم وهو عائد الجماهير، فضلا عن عدم العدالة في توزيع إيرادات البث الفضائي، كما يحصل الاتحاد على النسبة الأكبر.

وقال النائب محمد عمر، إن مشكلة الاحتراف في كرة القدم هي أصل المشكلات، حيث تجد لاعب تم التعاقد معه على السنة الأولى بـ500 ألف جنيه، وفجأة خلال سنوات قليلة، يصل سعره إلى 10 ملايين، متابعا: «مع احترامي لجميع اللاعبين، لا يوجد لاعب في مصر يستحق الـ10 ملايين.

عبدالفتاح: يجب إنشاء شركات استثمارية تابعة للأندية الشعبية

وقالت النائبة ولاء عبدالفتاح، لا بد من عمل شركات استثمارية تابعة للأندية الشعبية، من أجل العمل على حل أية إشكالية مالية، وهو ما اتفق معه أيضا النانب خالد بدوي، الذي أكد حرص اللجنة على تقديم كل الدعم للأندية الشعبية.

فيما طالب النانب محمود توشكى، بتشكيل لجنة تضم لجان الإدارة المحلية، والإسكان ولجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، بهدف العمل على توفير موارد للأندية.

وشدد النائب عبدالفتاح محمد، على ضرورة وضع تعديل تشريعي لمنع حصول المحافظات أو وزارة الشباب على أية نسبة من استثمارات الأندية، لأن الدولة ملزمة بدعم المواطنين بوجود أندية لممارسات الرياضة.

واتفق معه النانب أحمد مهني، الذي ضرب مثال بنادي الإسماعيلي، للتدليل على تدهور حال الأندية الشعبية قائلا: «الإسماعيلي يعاني في وقت صعب.. مفيش حد واقف بجواره».

ويضم وفد لجنة الشباب «حسام غالي أمين سر اللجنة- درويش مرعي وحازم أمام- محمد عمرو، طارق السيد، ولاء عبدالفتاح، خالد بدوي، وهادية حسني، وآية مدني، والنائب محمود توشكى،‫ وغادة علي»، ومن محافظة الإسكندرية النواب عبدالفتاح محمد عبدالفتاح، رزقي راغب، سامح السائح، طارق السيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى