اخبار السياسه «قطار الخير» ينطلق بمحافظة سوهاج (فيديو)

«قطار الخير» ينطلق بمحافظة سوهاج (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، وتقدمه الإعلامية هدير أبوزيد والإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «قطار الخير ينطلق بمحافظة سوهاج»، حيث ينظم هذه المبادرة صندوق تحيا مصر ومؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير للتنمية ووزارة التضامن الاجتماعي.

وتستهدف مبادرة «صندوق الخير» دعم الأسر الاكثر احتياجا، وتشمل 10 قوافل طبية موسعة تجوب مراكز المحافظات المختلفة لتقدم خدماتها المجانية للمواطنين لمدة 5 أيام، وتتضمن تخصصات الرمد والقلب والجلدية والباطنة والعظام والأطفال، إضافة لتحاليل السكر والأنيميا بالتعاون مع مديرية الصحة بمحافظة سوهاج.

ووجّه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، رؤساء الوحدات المحلية المختلفة بتسهيل مهمة القوافل في الوصول للمستحقين وتغطية المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وتعد مشاركة صندوق تحيا مصر في المبادرة ترجمة لاستراتيجية الصندوق في توحيد جهود العمل المجتمعي، بما يحسّن مناخ الحياة في القرى الأكثر احتياجا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح ، حيث تتنوع أنشطة قطار الخير بين الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية في محافظة سوهاج.

بدور، صرح محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر في مداخلة هاتفية بالبرنامج، بأنّ كل ما يتعلق برعاية الأسر الأولى بالرعاية يندرج تحت المشروع القومي للريف المصري، مثل رفع البني التحتية وتنظيم أنشطة للمجتمع المدني بالتعاون مع أجهزة الدولة لتحسين كل مناحي الحياة في كل قرى ونجوع مصر.

وأضاف مختار، أنّ محافظة سوهاج تضم عددا كبيرا من القرى الأكثر احتياجا طبقا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وهذه ليست المرة الأولى التي يوجد الصندوق فيها بالمحافظة لتوفير قوافل طبية والمواد الغذائية، إذ نفذ عددًا كبيرًا من المشروعات الخاصة بتطوير القرى الأكثر احتياجا.

وتابع المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر: «نحاول التنويع بين الحماية الاجتماعية ونتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين الأكثر احتياجا ونقدم الرعاية الصحية بالتعاون مع والمستشفيات الجامعية، ولن تستطيع أي جهة العمل بمفردها، وبالتالي فنحن لا نريد أن يحرم أي مكان في مصر من الخدمات، وننسق مع المجتمع المدني لأنه لو كان يعمل بكثافة في منطقة ما فإننا نغير وجهتنا ونعمل في منطقة أخرى». 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تعرف على موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021.. الإفتاء تجيب
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي