اخبار السياسه تعرف على موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021.. الإفتاء تجيب

تعرف على موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021.. الإفتاء تجيب

تساءل العديد عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021، وهو الشهر الذي ينتظره الملايين من المسلمين في شتي أنحاء العالم، لأداء فريضة الصوم التي فرضها الله عز وجل.

الإفتاء تحدد موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021 

وتحدد دار الإفتاء المصرية موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021، بعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021 ليلة 29 من شهر شعبان 1442، والذي يوافق الإثنين الموافق 11 أبريل.

ويكون الإعلان عن موعد استطلاع شهر رمضان 2021 من خلال اللجان الشرعية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية داخل مصر، كما تتولى اللجان في ذلك الوقت تحديد موعد بداية شهر رمضان الكريم ليتوافق مع الحسابات الفلكية 29 يوما.

وحال اختلاف الروية الشرعية للهلال في شهر رمضان، وإعلان دار الإفتاء أنّ موعد بداية رمضان لا يتوافق مع الحسابات الفلكية، وهو أمر نادرا ما يحدث، ففي تلك الحالة تكون بداية الشهر يوم الأربعاء 13 أبريل بحسب موعد ولادة الهلال الجديد، وفي تلك الحالة يكون شهر شعبان 30 يومًا.

أدعية قبل دخول شهر رمضان

ويبحث العديد من مستخدمي محرك البحث «جوجل» عن الأدعية التي يستقبلون بها شهر رمضان الكريم، للتقرب من الله ليغفر لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر.

وتعرض «الوطن» بعض من الأدعية لاستقبال شهر رمضان الكريم، كما يلي:

اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.

بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، اسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الأبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار.

اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظ يا أرحم الراحمين.

اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أيامًا عديدة وأعوامًا مديدة، صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين.

اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين، واجعلنا فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك، اللهم أعنا على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام، اللهم حبب إليّ الإحسان وكرّه إليّ الفسوق والعصيان وحرم على السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين.

اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه فتح عليه الماء الساخن.. مصرع طفل أثناء استحمامه في الدقهلية
التالى اخبار السياسه محافظ الإسماعيلية: محطة مياه التل الكبير ستقضي على ضعف ضخ المياه