اخبار السياسه هل تشمل مبادرة التمويل العقاري شقق «سكن لكل المصريين»؟.. «الإسكان» تجيب

هل تشمل مبادرة التمويل العقاري شقق «سكن لكل المصريين»؟.. «الإسكان» تجيب

مع إعلان صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، نتيجة فرز المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، يتساءل عدد كبير من المواطنين الفائزين بالوحدات السكنية، عن هل تشمل مبادرة التمويل العقارى شقق «سكن لكل المصريين»؟ 

جاءت الإجابة ضمن موافقة مجلس الوزراء، بشأن تطبيق مبادرة الرئيس الجديدة للتمويل العقاري، على شقق المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».  

وتم الإعلان عن تطبيق شروط المبادرة الرئاسية الجديدة للتمويل العقاري بسعر عائد 3% متناقص سنويًّا، لمدة تصل إلى 30 عامًا، على المواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل، المتقدمين بإعلان المرحلة الأولى للمشروع.

كما تمت الموافقة على تنفيذ وحدات سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل، لاستيعاب جميع المتقدمين بالمرحلة الأولى من المبادرة، بإجمالي 230 ألف وحدة سكنية.

أما عن عائد التمويل العقاري، تم الإتفاق على أن يكون بنسبة (7% متناقص سنويًّا)، حتى لا يكون هناك تفاوت بين المطبق على المواطنين الذين استلموا الوحدات والجاري إنهاء إجراءاتهم.

وتستهدف مبادرة التمويل العقاري فى مصر، المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، وتكمن الشروط العامة للمبادرة في ثمن الوحدة السكنية، والحد الأقصى لدخل الأسرة أو الفرد.

وتم تخصيص 100 مليار جنيه لتمويل مبادرة «التمويل العقاري» لمحدودي ومتوسطي الدخل، على أن يكون الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية 350 ألف جنيه لمحدودي الدخل.

وتشترط مبادرات التمويل العقاري فى مصر الذي يطلقها البنك المركزي، أن تكون الوحدات مسجلة، كاملة التشطيب، وجاهزة للمعيشة، لتكون قابلة للاستفادة من قرض التمويل، وألا يكون عليها أية مخالفات.

ويبلغ الحد الأقصى لدخل الفرد المستفيد من مبادرة التمويل العقاري 54 ألف جنيه سنويًا، وقيمة القسط الشهري للمستفيد من المبادرة من محدودي الدخل حوالى 1027 جنيهًا. 

وتعد مبادرة التمويل العقارى فى مصر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح ، بشأن توفير وحدة سكنية، لكل مواطن مصري، لتحقيق رغبته فى امتلاك مسكن خاص به. 

وهناك اتجاه أن يكون من بين شروط الاستفادة من مبادرة التمويل العقارى، دفع 10% من قيمة الوحدة كمقدم، في سابقة هي الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تفاصيل 25 فرصة عمل لمن فقد وظيفته أو لراغبي نقل الكفالة بالسعودية
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي