اخبار السياسه معرض الإسكندرية للكتاب يربح 168 ألف جنيه حصيلة بيع 12611 نسخة

معرض الإسكندرية للكتاب يربح 168 ألف جنيه حصيلة بيع 12611 نسخة

شهد معرض الإسكندرية التاسع للكتاب، الذي نظمته الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، في الفترة من 25 مارس الماضي حتى أمس 3 أبريل بأرض كوتة بالأزاريطة، حضورا جماهيريا كبيرا من مختلف الشرائح العمرية خاصة الشباب، كما تجاوز حجم مبيعات الهيئة المصرية العامة للكتاب في هذه الدورة، النسبة التي تحققت العام الماضي بأكثر من 50%، إذ بلغ إجمالي المبيعات 167 ألفا و860 جنيها، فيما بلغ عدد النسخ المباعة 12611 نسخة، وكان الأكثر مبيعا كتب «نساء على عرش مصر، حكايات الولاد والأرض، المنسي صديقي، وهؤلاء هم الإخوان».

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة للكتاب فتح باب اشتراك الناشرين في الدورة المقبلة من معرض الدولي للكتاب في دورته 52، المقرر أن تنطلق في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو 2021، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية في التجمع الخامس.

وعلى جانب آخر، التقى مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، وجانب من أعضاء مجلس الإدارة، أعضاء الجمعية العمومية أمس، بحضور إسلام بيومي مدير عام معرض الدولي للكتاب، حيث شهد اللقاء استعراض تفاصيل وضوابط الاشتراك في معرض الدولي للكتاب بدورته المقبلة.

وعرض مسؤولو الشركة المسؤولة عن البوابة الإلكترونية لمعرض الدولي للكتاب 2021، آلية التسجيل في المعرض والخدمات التي تقدمها البوابة، وأجابوا على استفسارات الأعضاء، وجرى الاتفاق على تحديد يوم الأربعاء المقبل، للقاء ناشري الوسائل التعليمية بمقر الاتحاد، لاستعراض ما لديهم وتقديم مقترحاتهم لدراستها وعرضها على اللجنة العليا لمعرض الكتاب.

وتأتي هذه الدورة تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، كما وقع اختيار اللجنة على الكاتب يحيى حقي «شخصية المعرض» هذا العام، وجرى للمرة الأولى اختيار شخصية خاصة لمعرض كتاب الطفل، ووقع الاختيار على الكاتب عبدالتواب يوسف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مسلسل الطاووس الحلقة 6: منع سفر مغتصبي سهر الصايغ والاعتداء على جمال سليمان
التالى اخبار السياسه عاجل.. انتحار فتاة بطلقة بالرأس في ظروف غامضة بالسيدة زينب