اخبار السياسه 10 تصريحات للمخرج محمد قبلاوي قبل انطلاق مهرجان مالمو

10 تصريحات للمخرج محمد قبلاوي قبل انطلاق مهرجان مالمو

تنطلق غدا الثلاثاء، الدورة الحادية عشر، من مهرجان مالمو للسينما العربية والتي ستقام في الفترة ما بين 6 و11 أبريل، تحت رئاسة المخرج محمد قبلاوي، فى مدينة مالمو السويدية، حيث يتضمن البرنامج 40 فيلما (15 فيلما روائيا و25 فيلما قصيرا)، من إنتاج 11 دولة عربية مختلفة، مع شراكات إنتاج مشتركة من 7 دول أوروبية.

كشف محمد قبلاوي رئيس المهرجان، عددا من النقاط الخاصة بالدورة الجديدة خلال جلسة صحفية عقدها عبر تطبيق زوم.

- الدورة الحادية عشر دروة غير اعتيادية بسبب جائحة كورونا، حيث إن هناك إغلاقا كاملا للمطار فى السويد، وستكون الدورة ديجيتال، مع عروض ضيقة للغاية لزوار السينما حيث لا يتواجد اكثر من 8 اشخاص فى دور العرض.

- يمكن لأي شخص مشاهدة عروض الافلام الخاصة بالدورة عبر موقع خاص اطلقه المهرجان وسيكون سعر الفيلم الواحد 3 يورو، وفي حال أن اراد ان يشاهد كافة الافلام فهناك اشتراك ب10 يورو لمدة 6 ايام.

- افلام المهرجان الاربعين تم اختيارهم من وسط ما يقرب من 700 فيلم حيث اننا دوما ما نبدأ فى تلقى عروض الاشتراك عقب نهاية كل دورة بشهرين، ويتم بعد ذلك تصفيات من خلال لجان مشاهدة الى ان تمر على الهيئة الادارية للمهرجان.

- مجموع جوائز المهرجان فى دورته الحادية عشر تصل الى 125 الف دولار، وتكون الجوائز مهداة من الرعاة الذين يرعون المهرجان من بينهم المعهد السويدي للأفلام

- مهرجان مالمو للسينما العربية ليس الأول من نوعه عربيا فى أوروبا، فمن ما يقرب من 35 عام تواجدت المهرجانات والافلام العربية فى اوروبا فى باريس بفرنسا وروتردام بهولندا وبرلين بالمانيا وسيدني باستراليا.

- مدينة مالمو السويدية يعيش فيها ما يقرب من 185 جنسية مختلفة، وتقريبا 12% من سكانها ناطقين باللغة العربية، والسينما هي حلقة وصل هامة لهم.

- مهرجان مالمو للسينما العربية معترف ومسجل فى دولة السويد وله اعتراف ضمني من المعهد السويدي للأفلام

- كل أفلام المهرجان ستكون مترجمة باللغة الانجليزية 

- مهرجان مالمو للسينما العربية قائم على التعددية والاندماج

- المهرجان منذ دورته الأولى استطاع أن يولد كبيرا حيث كانت 95% من تذاكر عروضه مباعة وعقد تعاونات فنية وسينمائية مع كبرى مهرجانات العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه خروج وتعافي 7 مصابين بفيروس كورونا من عزل قها وبنها العام
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي