اخبار السياسه حواس: رمسيس الخامس توفي بالجدري.. والثاني أصيب بتصلب في الشرايين

حواس: رمسيس الخامس توفي بالجدري.. والثاني أصيب بتصلب في الشرايين

رد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الكبير، على المزاعم التي يرددها البعض بأن مومياء حتشبسوت لا تعود لها، فذكر أن بعض الناس لا يقرؤون، وتحاليل الـ DNA  أثبت أن المومياء تعود لحتشبسوت، كما أن المصري القديم كان يهتم بتثبيت الشعر، لذلك ظهر شعر الملكة تي كأنها ماتت أمس».

 وأضاف «حواس»، خلال تصريحات تلفزيونية، أن التحاليل أثبتت وفاة رمسيس الخامس بمرض الجدري، والأشعة المقطعية أثبتت أن تحتمس الثالث الذي يعد أعظم قائد عسكري في التاريخ كان مريضا بالقلب، كما أن رمسيس الثاني توفي عن عمر 97 عاما وتزوج 8 سيدات وكان لديه 100 ولد وبنت، وكان مصابا بتصلب في الشرايين.

ووجه زاهي حواس الشكر إلى وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني، عن اختياره مكان متحف الحضارة، موضحًا أن العالم تابع احتفالية موكب نقل المومياوات باهتمام كبير، وهو حدث ثقافي أثري كبير جدًا وله فوائد كبيرة منها سياسية وكشف الحفل عن الأمن والأمان في مصر، وكان أكبر دعاية للسياحة في مصر.

وأكد أن أول ملك في الموكب كان «سقنن رع» وهو من الأسرة 17 وكان يحكم مصر من طيبة الجنوب، ومات في معركة تحرير مصر من الهكسوس بسبع طعنات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى