اخبار السياسه التعليم: إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة التدريبي خلال ساعات

التعليم: إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة التدريبي خلال ساعات

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعلان جدول الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة، خلال ساعات، مشيراً إلى أنه سيتم عقد أول امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً أن الامتحان التجريبي سيكون بدون درجات والهدف منه تدريب الطلاب على شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة الجديدة، وكيفية التعامل على التابلت، وحل أى مشكلة تقنية تواجههم خلال الامتحانات.

وقال المصدر، في تصريحات لـ «الوطن»، إن الوزارة ستعقد 3 امتحانات تجريبية تدريبية لطلاب الثانوية العامة، لتجهيز الطلاب للامتحانات الرسمية، والمزمع عقدها في يوليو المقبل، موضحاً أن جميع المدارس على مستوى الجمهورية تنفذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، مؤكداً أن جميع المدارس ستكون جاهزة تماما لامتحانات الثانوية العامة الرسمية، لمنع سقوط السيستم أثناء الامتحانات، حيث أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد إلكترونيا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أنه جرى تشكيل لجنة لمتابعة التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية المقيد بها طلاب مصريون، بتدريس مواد الهوية القومية «اللغة العربية - التربية الدينية - التربية الوطنية - الدراسات الاجتماعية»، ويجري تقييم الطلاب بها وفقا لما جاء بالكتب الدورية.

وأوضحت الوزارة، أنه سيجري متابعة التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطني ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة القانونية.

وأكدت الوزارة، أنه يجري متابعة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ اللازم عند ظهور حالات مرضية واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سابقا وفي حالة ثبوت أي حالات إصابة لم يجرِ الإبلاغ بها ستجري مسائلة المدرسة، مع ضرورة التزام المدارس الدولية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة ورصد أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وجرى تكليف الموجهين المتخصصين بمراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية التي يتم تدريسها بالمدارس الدولية والكيانات التعليمية للتأكد من خلوها من أي معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بعد غلق باب التصالح.. خطوات قبول الملف: إبلاغ المواطن أولا بأول
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي