اخبار السياسه الجزائر: مستعدون لمساعدة ليبيا في المضي نحو تنظيم انتخابات نهاية 2021

الجزائر: مستعدون لمساعدة ليبيا في المضي نحو تنظيم انتخابات نهاية 2021

قال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، إن بلاده مستعدة لمساعدة ليبيا في المضي قدما نحو تنظيم انتخابات شاملة نهاية العام الجاري، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأضاف «تبون»، في حديثه مع وسائل إعلام محلية، مساء أمس الأحد، إن ما يحدث حاليا في ليبيا من انتعاش نسبي في المشهد السياسي، على إثر الاتفاق على حكومة انتقالية نالت ثقة البرلمان في 10 مارس الماضي، هو ما نادت به الجزائر.

وأوضح أن ما كانت تتمناه الجزائر تحقق بعودة الهدوء إلى ليبيا، مشيرا إلى أن ما حدث شئ يشرف الليبيين بعد إتمام إجراءات تداول السلطة بصفة سلسة واحترام متبادل.

وتابع الرئيس الجزائري قائلا، إن بلاده استجابت لطلب السلطات الليبية التدخل من أجل إصلاح أعطاب على مستوى منشآت كهربائية، مضيفا أن بلاده مستعدة أيضا لتقديم المساعدة في مجال صيانة المستشفيات وتوفير المنح الدراسية لليبيين.

من جانبه، أعرب الاتحاد الأوروبي عن دعمه للحكومة الليبية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، مشددا على تأييده بنشاط عملية المصالحة الوطنية في البلاد.

وقال رئيس «المجلس الأوروبي» شارل ميشال، على إثر لقائه الدبيبة، إن «الاتحاد الأوروبي»، يدعم حكومة الوحدة الوطنية الساعية لإخراج البلاد من حالة الفوضى وانعدام الاستقرار التي تشهدها منذ 10 سنوات، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

ميشال: عودة سفير الاتحاد الأوروبي إلى «طرابلس» في الأسابيع المقبلة

وأضاف ميشال، أن «الاتحاد الأوروبي»، يدعم بنشاط عملية المصالحة الوطنية، وأشار المسؤول الأرووبي، إلى أن التعافي الاقتصادي والانتخابات ومكافحة الهجرة غير الشرعية هي المجالات التي يمكن أن يساعد فيها الاتحاد، ليبيا، معلنا عن عودة سفير الاتحاد الأوروبي إلى العاصمة الليبية «طرابلس»، في الأسابيع المقبلة.

وأكد ميشال، أن الهجرة موضوع أساسي في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وليبيا.

 واوضح ميشال في وقت سابق، إن «الاتحاد الاوروبي»، سيدعم إعادة بناء ليبيا بشرط مغادرة المرتزقة للبلاد.

وكان ميشال،  بدأ أمس الأحد، زيارة إلى ليبيا حيث التقى بالدبيبة كما أجرى المسؤول الأوروبي، مباحثات مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ووزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ماجدة الرومي عن يوسف شاهين: محفور بشرايين قلبي وبذكره بصلاتي كل يوم
التالى اخبار السياسه ماجدة الرومي: طلبوا مني الغناء في مكان انفجار مرفأ بيروت والدم لم ينشف