اخبار السياسه تاج الدين: تطعيم عدد أكبر من المواطنين الفترة المقبلة بعد وصول لقاحات كورونا

تاج الدين: تطعيم عدد أكبر من المواطنين الفترة المقبلة بعد وصول لقاحات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن الفترة المقبلة ستشهد تطعيم عدد كبير من المواطنين بلقاحات ضد فيروس كورونا، وذلك بعد وصول عدد كبير من التطعيمات إلى مصر مؤخرا بنسب كبرى.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC» والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري والمذاع على فضائية «DMC»، أن هناك عددا من الفئات ذات أولويات خاصة للحصول على اللقاحات، وهم الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة أو مرضى الكلي والكبد.

وأوضح أن الموجة الموجودة حاليا من فيروس كورونا بها ذات الأعراض الجانبية المتعارف عليها، «الإحصائيات الرسمية فيها تزايد بالأعداد خلال تلك الفترة، ومش شايفين أعداد كبيرة أوي ولكن هناك حالات بيتم علاجها منزليا، ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية».

وأكد أن هناك أعراضا جانبية للحاصلين على اللقاح مثل احمرار مكان الحقن أو بعض التكسير في الجسم، ولكن لا يوجد أعراض شديدة نتيجة تلقي الشخص للقاح، لافتا إلى أن هناك عددا من الأشخاص ممن حصلوا على لقاح فيروس كورونا قد يصابون بالفيروس بعد تلقيهم للقاح ولكن لا يعانون من أعراض جانبية كبيرة كباقي الأشخاص ممن لم يتلقوا التطعيم.

وتابع: «نتمنى من ربنا أنه ميحصلش تزايد في عدد الحالات، وكلنا عارفين أن المرض هو معدي وينتشر في التجمعات وعدم اتباع للأساليب الوقائية والاحترازية، والنصيحة أننا نستمر مع المحافظة على الإجراءات الاحترازية وبتقليل التجمعات البشرية حتى لا تزداد حالات الإصابة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه فوائد الكركديه البارد والساخن على مائدة الإفطار
التالى اخبار السياسه تفاصيل برنامج حياة كريمة على dmc.. يقدم مساعدات ويجوب المحافظات