اخبار السياسه وزير الآثار: موكب المومياوات دخل كل بيت في العالم

وزير الآثار: موكب المومياوات دخل كل بيت في العالم

قال الدكتور خادل العناني وزير السياحة والآثار، إن حفل موكب نقل المومياوات الملكية أظهر عظمة الأجداد المصريين القدماء وأن المصريين يحترمون حضارتهم، موضحًا أن الأهم أنه دخل كل بيت على مستوى العالم.

وأضاف «العناني» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، عبر شاشة «ten»: «عندما جاءت لي الفكرة، وعرضت خطوطها العريضة على الرئيس عبدالفتاح بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ولاقت قبولا كبيرا، ووجه رئيس الجمهورية بتنفيذها.

وتابع وزير السياحة والآثار: «نفذناها بالكامل تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، وأشكر كل من ساعدونا، والفيلم الذي عُرض بالأمس يجب أن نتوقف أمامه، فقد أبرز المجهودات التي بذلتها الدولة المصرية في الآثار الإسلامية والمسيحية والفرعونية والرومانية».

وأردف: «كنا نخاطب العالم بشكل واضح، والرسالة وصلت وأصبحت مصر جزءًا أساسيا من كل نشرات الأخبار على مستوى العالم».

وأوضح الدكتور خادل العناني وزير السياحة والآثار، أن الرئيس عبدالفتاح أكد اليوم على حرصه على الآثار المصرية والتراث المصري وأنه لن يدخر أي جهد أو مال للحفاظ عليه، وشكرته مديرة اليونيسكو على الجهد المبذول من أجل إنجاح حفل الأمس: «شكرته على الطريقة المحترمة التي نُقلت بها المومياوات، والرئيس قال إن الدولة المصرية ستشهد أكثر من مشروع لتطوير التاريخية، بالإضافة إلى أن مصر تشهد مدنا جديدة، وستحافظ على الطابع التراثي للمدن القديمة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تركت ابنها وحيدا.. حكاية أول شهيدة من الجيش الأبيض بعزل الغردقة
التالى اخبار السياسه نائب بالشيوخ: 5 ملايين مواطن يستفيدون من «قطار الخير» في سوهاج