اخبار السياسه مدرس بفنون تطبيقية: الفراعنة استخدموا الفيروزي والأزرق خوفا من الحسد

مدرس بفنون تطبيقية: الفراعنة استخدموا الفيروزي والأزرق خوفا من الحسد

قال الدكتور أحمد بيبرس، المدرس بقسم الملابس في كلية الفنون التطبيقية، إنه فخور بالعرض الذي جرى أمس أثناء نقل المومياوات، مبينا أن جميع وسائل الإعلام كانت منبهرة بالحدث، موجها الشكر إلى كل مصممي الأزياء الذين حرصوا على إظهار مصر بشكل فرعوني معاصر من خلال خامات متميزة.

وأضاف «بيبرس» خلال استضافته في برنامج «السفيرة عزيزة» على  فضائية dmc، أن اللون الأبيض كانت منتشرا أمس لأن أغلب الفراعنة كانوا يرتدون اللون الأبيض لتجنب ارتفاع درجات الحرارة وكانوا يستخدمون الكتان، منوها أن البيئة المحيطة بهم كانت مصدر الملابس القديمة مع التأكيد على البساطة في التصميم.

وأوضح المدرس بقسم الملابس في كلية الفنون التطبيقية أن المصريين القدماء استخدموا الكتان في غزل ملابس شيفون مميزة لتعطي انطباع بأنها ملابس شفافة، لافتا إلى أن المصريين القدماء كانوا يستخدمون اللون الفيروزي لأنهم كانوا يخافون من الحسد.

ولفت إلى أن زهرة اللوتس ساعدت المصريين على بناء الأهرامات المتدرجة مثل سقارة، مشيرا إلى أن مفتاح العين دليل على حب الحياة الذي تمتع به المصريون القدماء، وهذا ما ظهر في ملابس الفنانين الرجال أمس مثل الفنان أحمد السقا وأحمد عز حيث ارتدوا عين حورس والجعران.

وألمح إلى أن الألوان أمس كانت مميزة حيث جرى استخدام الملابس الخضراء والزرقاء والأبيض والفيروزي، مبينا أن تصميم الملابس في موكب المومياوات كان من جانب مي جلال وخالد عزام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تعرف على معهد الدراسات المتطورة بالهرم المنتسب إليه محمد صلاح
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي