اخبار السياسه أولياء الأمور عن إلغاء البابل شيت لأولى وثانية ثانوي: قرار صائب

أولياء الأمور عن إلغاء البابل شيت لأولى وثانية ثانوي: قرار صائب

أشادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني، مؤكدة أنها قرارات صائبة.

«الحزاوي»: يفضل إلغاء الامتحانات المجمعة لطلاب أولى وثانية ثانوي 

وأضافت «الحزاوي» لـ«الوطن»، أن إلغاء نظام الإجابة على الامتحانات بـ«البابل شيت» يعتبر قرارا مناسبا، موضحة أنه في البداية كانت هناك تخوفات شديدة من أولياء الأمور بصعوبة تطبيق هذا النظام دون تدريب الطلاب عليه مسبقا.

وتابعت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه يفضل إلغاء الامتحانات المجمعة، حتى لا يكون هناك أي نوع من الضغط على الطالب في إلمام المقررات الدراسية لجميع المواد، خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

من جانبها، أكدت منى أبوغالي، ولية أمر، أن 15 سؤالاً في كل مادة يسبب ضغطاً على الطالب، موضحة أنه يفضل عقد الامتحانات بنظام الأوبن بوك.

وأشادت، بإلغاء نظام البابل شيت، موضحة أن نظام البابل شيت كان يلزمه تدريب الطلاب، مشيرة إلى أنه يجب تخفيف عدد الأسئلة في كل مادة حتى يستطيع الطالب الحصول على درجات مرتفعة.

«التعليم»: الامتحان التكميلي شرط لأداء الطالب امتحانات الترم الثاني

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت منذ قليل، ضوابط تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، موضحة أنه سيتم احتساب مجموع الطالب من الدرجات التي يحصل عليها الطالب في الامتحانات الشهرية، وتكون الدرجة العظمى 100%.

وأضافت الوزارة، أن الامتحان التكميلي يعتبر شرطا أساسيا لأداء الطالب لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، موضحة أن الطلاب الذين تخلفوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول هم الذين يحق لهم أداء امتحانات تكميلية.

ولفتت الوزارة إلى أن الامتحان التكميلي يعقد بمعرفة المدرسة، ولا تزيد عدد المواد عن 3 في اليوم الواحد، مشيرة إلى أنه تم إلغاء نظام الإجابة على الامتحانات الشهرية بـ«البابل شيت».

«شوقي»: جارٍ الاستعداد لعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حريصة على مستقبل الطلاب، وتعمل على توفير تعليم على مستوى عالٍ من الدقة لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، مشيراً إلى أن جارٍ الاستعداد لعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ما هو فرق التوقيت بين مصر والسعودية؟.. مفاجأة بعد تغيير الساعة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي