اخبار السياسه عضو بـ«شباب الأحزاب» عن موكب المومياوات: يوم مهم في عمر الأمة

عضو بـ«شباب الأحزاب» عن موكب المومياوات: يوم مهم في عمر الأمة

قال النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المصريين دائما ما يثبتون أنهم قادرين على تحقيق المستحيل وإنجاز ما يعجز غيرهم عن فعله»، وذلك تعليقا على موكب نقل المومياوات الملكية.

وأضاف مصطفى، في تصريحاته عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، «أن ذلك الحدث روج لمصر وتصدر منصات التواصل الاجتماعي في العالم».

وتابع: «مصر عاشت يوما عزيزا وغاليا وأثبت المصريون أنهم أقوياء في المحن»، مشيرًا إلى أن يوم 4 إبريل يعتبر يوما مهما أيضا في عمر الأمة إذ أنه يوافق ذكرى وفاة الراحل اللواء سامح سيف اليزل، قائلا:«إن التاريخ المصري لن ينساه».

وتابع وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب: «ما يقدمه الرئيس عبدالفتاح لمصر يعبر عن نموذج رائع للمصريين، إذ يضحي من أجل وطنه ويسعى إلى حل كل مشكلة في شتى المجالات».

وأردف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: «قادرون بعون الله على إبهار العالم وتقديم معجزات لم يكن يتخيلها أحد، فقد كانت مصر هي البطل بالأمس، وسيتوقف العالم أمام عظمة الإنسان المصري وقدرته على إبهار العالم، فالمصريون هم أهل حضارة وتاريخ، ومصر دولة عريقة تمتلك حضارة عريقة يرجع عمرها إلى آلاف السنوات، كما أنها دولة مؤسسات ولديها تاريخ طويل وتستطيع تجاوز الظروف الصعبة».

يشار إلى أنه تم أمس، نُقل مومياوات 22 ملكًا وملكة، من ملوك الفراعنة، مقسمين إلى 18 ملكًا و4 ملكات من أسر فرعونية مختلفة، فضلًا عن 17 تابوتًا آخر، وذلك على عربات صُممت لهذا الحدث في شكل فرعوني.

ووُضع كل ملك في صندوق زجاجي أعلى العربة، التي يظهر اسمه عليها بثلاث لغات مختلفة هي العربية، والإنجليزية، والهيروغليفية، وبدأ موكب نقل المومياوات الملكية، مع غروب الشمس، من ميدان التحرير ليدور الموكب حول صينية الميدان ومنه لميدان سيمون بوليفار، ثم لمنطقة جاردين سيتي بمحاذاة شاطئ النيل حتى وصل للمنيل، ومنه للمتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. رئيس الوزراء يسلم عددا من سيارات مبادرة إحلال السيارات
التالى اخبار السياسه عاجل..مقتل مرتكب مذبحة الفيوم في مطاردة مع الشرطة