اخبار السياسه الإعدام لقتلة عامل الوحدة المحلية بدمياط.. منعهم من سرقة المواشي

الإعدام لقتلة عامل الوحدة المحلية بدمياط.. منعهم من سرقة المواشي

في ساعة متأخرة من ليلة منتصف يناير 2019، كان الخمسيني جمال بدوي، يجلس آمنًا داخل حظيرته للمواشي في قرية سيف الدين التابعة لمدينة ومركز الزرقا بمحافظة ، ولم يكن يعلم أنه يقضي الساعة الأخيرة له على قيد الحياة، ليلقى مصرعه بعدها ضحية لعملية سرقة.

الجناة قتلوا الضحية خوفا من افتضاح أمرهم

جريمة السرقة دبرها 4 مجرمين، جاءوا من قرية قصاصين الأزهار التابعة لمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، وكانوا قد بيتوا النية لجريمتهم بعد أن راقبوا الضحية لفترة من الزمن علموا خلالها أنه يبيت في حظيرته وحيدًا في الليل، وأحضروا معهم سلاحا ناريا «بندقية خرطوش»، وأثناء محاولتهم اقتحام الحظيرة لسرقة المواشي، كان المجني عليه في وجههم، فحاول الاستغاثة بالأهالي، فصوب أحدهم بندقيته تجاهه وأطلق عليه طلقة نارية سكنت صدره وأسقطته أرضًا قتيلا.

الأمن يضبط الجناة

يعمل المجني عليه كاتبًا في الوحدة المحلية لقريته، ما جعله معروفًا بشكل أكبر لأهالي القرية، الذين ما إن وجدوه أمام حظيرته ملقى على الأرض بعدما لفظ أنفاسه الأخيرة، حتى سارعوا بإبلاغ الشرطة، وعلى الفور حضرت قوة من مركز شرطة الزرقا، إلى موقع الحادث، واستمعت إلى أقوال شهود العياد، وبتكثيف التحريات جرى تحديد الجناة، وهم المتهم الأول «كارم.ع»، والمتهم الثاني «محمد.ك»، والمتهم الثالث «رضا.ن»، والمتهم الرابع «أشرف شحاتة»، وبتقنين الإجراءات جرى ضبط كل من المتهم الثاني والثالث، في حين تمكن المتهمان الأول والرابع من الهرب.

النيابة توجه تهمة القتل العمد للجناة

وجرى إخطار النيابة العامة بالواقعة، التي باشرت التحقيقات، وفيها اعترف الجناة بجريمتهم، وعليه وجهت لهما وللهاربين تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، بأن بيت الجناة النية وعقد العزم على جريمتهم بعد أن حازوا سلاحًا ناريًا «بندقية خرطوش»، وهو السلاح الذي استخدموه لقتل المجني عليه بعد اعتراضه لهم.

كما وجهت لهم النيابة أيضًا تهمة الشروع في سرقة الماشية المملوكة للمجني عليه كما حازوا وأحرزوا سلاحًا ناريًا «بندقية خرطوش» بدون ترخيص.

الإعدام عقوبة القتل

بعد استكمال التحقيقات، أحالت النيابة العامة المتهمين إلى محكمة جنايات ، وبعد الاطلاع على الأدلة واعترافات الجناة في التحقيقات، قضت المحكمة برئاسة المستشار أحمد النجار وعضوية كل من المستشارين حسام رشدي عمار ومحمد نبوي، بالإعدام شنقًا للمتهمين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حبس شرطي محال للاحتياط استغل الزي الرسمي في تحصيل أموال من السائقين
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي