اخبار السياسه أشهر تترات مسلسلات تغنى بها علي الحجار في عالم الدراما.. بلاي ليست

اخبار السياسه أشهر تترات مسلسلات تغنى بها علي الحجار في عالم الدراما.. بلاي ليست
اخبار السياسه أشهر تترات مسلسلات تغنى بها علي الحجار في عالم الدراما.. بلاي ليست

أشهر تترات مسلسلات تغنى بها علي الحجار في عالم الدراما.. بلاي ليست

مع بدايات الثمانينيات من القرن الماضي، نجح علي الحجار صاحب الحنجرة الذهبية في أن يصبح قاسمًا مشتركًا للعديد من المسلسلات الناجحة والتي منحها مذاقًا خاصًا لغنائه «تترات» البداية والنهاية وتزيينها بفواصل غنائية، وبمرور الوقت تحولت أغنياته إلى «نوستالجيا» لاتصدأ بمرور الزمن، بل تزداد قيمة وتحفظها مختلف الأجيال.

علي الحجار صوت ذهبي تحول لـ«نوستالجيا»

في العيد الـ67 للفنان علي الحجار، الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده باعتباره من مواليد 4 أبريل عام 1954، ترصد «الوطن»، أبرز المقدمات الموسيقية التي تغنى بها في الأعمال الدرامية.

الأيام

«أيام ورا أيام.. لا الجرح يهدى ولا الرجااا بينام.. ماشي في طريق الشوق ماشي لكن جلبي مطرح ما يمشي يبدر الأحلام» من كلمات تتر مسلسل الأيام التي تغنى بها على الحجار من كلمات سيد حجاب، وألحان عمار الشريعي عام 1979 بمسلسل «الأيام» عن سيرة عميد الأدب العربي طه حسين، بطولة أحمد زكي، يحيى شاهين، أمينة رزق، سيناريو وحوار أمينة الصاوي، إخراج يحيى العلمي.

الشهد والدموع

«تحت نفس الشمس وفوق نفس التراب كلنا بنجري ورا نفس السراب.. كلنا من أم واحدة، أب واحد، دم واحد بس حاسين باغتراب» من كلمات تتر مسلسل «الشهد والدموع» بجزأيه الأول والثاني عام 1983 و1985 والتي تغنى بها علي الحجار بكلمات سيد حجاب، وألحان عمار الشريعي، سيناريو وحوار أسامة أنور عكاشة، إخراج إسماعيل عبدالحافظ، بطولة يوسف شعبان، عفاف شعيب، نوار أبوالفتوح، محمود الجندي.

غوايش

«وأنا جرحي لهبوب الهوى مفتوح.. والصرخة تشلب دم من نني، وألم جرحي وأنوح بصوت مدبوح في عيون حبيبة الروح تهنني.. ده الحب مش سهم طايش، الحب زاد اللي عايش، ده أنا كنت مُت، وحيتني ست الصبايا غوايش» من مقدمة مسلسل «غوايش» عام 1986 تغنى بها علي الحجار بكلمات سيد حجاب وألحان عمر خيرت، سيناريو وحوار محمد جلال عبدالقوي، بطولة صفاء أبوالسعود، فاروق الفيشاوي، نبيل الحلفاوي، إخراج محمد شاكر.

رحلة أبوالعلا البشري

«ماتمنعوش الصادقين عن صدقهم.. ولا تحرموش العاشقين من عشقهم.. كل اللي عايشين من البشر من حقهم يقفوا يكملوا يمشوا يتكعبلوا ويتوهوا أويوصلوا.. وإذا كنا مش قادرين نكون زيهم، نتأمل الأحوال، ونوزن الأفعال، يمكن إذا صدقنا نمشي في صفهم» من تتر مسلسل «رحلة أبوالعلا البشري» التي تغنى بها علي الحجار من كلمات عبدالرحمن الأبنودي وألحان عمار الشريعي، بطولة محمود مرسي، كريمة مختار، سيناريو وحوار أسامة أنور عكاشة، إخراج محمد فاضل عام 1986.

بوابة الحلواني

«اللي بنى مصر كان في الأصل حلواني ياولاد حلواني.. اسمه علي بوابتها لازال ولازايل.. ساعة الهوايل يقوم قايل يا بلداه.. ويجي شايل هيلاهوب شايل حمولها ويعدل المايل» تغنى بها على الحجار في مقدمة مسلسل «بوابة الحلواني» من كلمات سيد حجاب وألحان بليغ حمدي عام 1992، سيناريو وحوار محفوظ عبدالرحمن، إخراج إبراهيم الصحن، بطولة عبدالله غيث، صلاح قابيل، سمية الألفي، خالد النبوي.

المال والبنون

«قالو زمان دنيا دنية غرورة.. قولنا اللي تغره يخسر مصيره.. قالوا الشيطان قادر وله ألف صورة.. قولنا ما يقدر ع اللى خيره لغيره»، من كلمات سيد حجاب، وألحان ياسر عبدالرحمن وتغنى بها على الحجار في تتر مسلسل «المال والبنون» بجزأيه الأول والثاني عامي 1992 و1995 بطولة يوسف شعبان، عبدالله غيث، أحمد عبدالعزيز، حسين فهمي، حنان ترك، سيناريو وحوار محمد جلال عبدالقوي، إخراج مجدي أبوعميرة.

ذئاب الجبل

«قالوا علينا ديابة واحنا يا ناس غلابة.. يا مغنواتي غني حكايتنا ع الربابة.. هما اللي عذبوني، هما اللي شردوني، و كل ما ألاقي روحي عن روحي يبعدوني» من أشهر التترات التي قدمها علي الحجار بمسلسل «ذئاب الجبل» عام 1992 من كلمات عبدالرحمن الأبنودي وألحان جمال سلامة، بطولة عبدالله غيث، أحمد عبدالعزيز، حمدي غيث، شريف منير، وائل نور، أحمد ماهر، سماح أنور، سيناريو وحوار محمد صفاء عامر، إخراج مجدي أبوعميرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. تكليف المهندس مصطفى أبو المكارم رئيسا لهيئة السكة الحديد
التالى اخبار السياسه «الاختيار 2» أول تريند «تويتر»: فض رابعة وفضح أكاذيب الجماعة الإرهابية