اخبار السياسه لطلاب الثانوية العامة.. كل ما تود معرفته عن الامتحانات التجريبية

لطلاب الثانوية العامة.. كل ما تود معرفته عن الامتحانات التجريبية

ينتظر أولياء الأمور قبل الطلاب، ما تعلنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأسبوع المقبل، بشأن الامتحانات التجريبية، التي يتم عقدها لطلاب الثانوية العامة للعام الحالي 2020/2021، والإجابة على الأسئلة التي يطرحها الطلاب سواء بشأن آلية عقد امتحانات الثانوية العامة، أو مكان عقدها.

تدريب الطلاب

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، هو تدريبهم على شكل الورقة الامتحانية النهائية، والكشف عن مدى استعداد المدارس لعقد الامتحانات إلكترونياً.

مقررات الامتحانات التجريبية

كشفت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، الأسبوع المقبل، فيما يتعلق بالمقررات الدراسية التي يتم عقد الامتحانات فيها، وطرق تحسين درجات الطالب في الامتحانات.

3 امتحانات تجريبية

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، وذلك في أبريل الجاري، ومايو ويونيو المقبلين، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية المكثفة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

تجهيز المدارس للامتحانات 

أرسلت وزارة التريبة والتعليم خطاباً رسمياً لجميع مديريات التريبية والتعليم والتعليم الفني في مختلف المحافظات، وذلك للاستعداد لعقد امتحانات الثانوية العامة، وحصر الفصول المجهزة بالإنترنت التي يمكن للطلاب أداء الامتحانات فيها، بالإضافة إلى الحجرات التي يمكن إعدادها لعقد الامتحانات.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة، إلكترونياً في المدارس، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحة أنه سيتم تحميل المقررات الدراسية على التابلت، ويتم الامتحان بدون إنترنت.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد لامتحانات الثانوية العامة، موضحاً أنه تم اختيار نائباً لرئيس امتحانات الثانوية، بالإضافة إلى أنه سيتم الاعتماد على تقنيات جديدة في عقد الامتحانات تحجم الغش بين الطلاب، مشيراً إلى أن الدولة لن تسمح بالغش في امتحانات الثانوية العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «أنا مصر».. أغنية لـ محمد منير تسرد تاريخ مصر
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي