اخبار السياسه شرطى منشق يقتل خمسة من زملائه في هجوم وسط ميانمار

شرطى منشق يقتل خمسة من زملائه في هجوم وسط ميانمار

قُتل 6 من عناصر الأمن في ميانمار، أحدهم انضم إلى حركة العصيان المدني وقاد هجوما استهدف مركزا أمنيا وسط البلاد، وفقا لما ذكرته شبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وقال موقع «ميانمار الآآن»، إن الشرطي «ثانج هو جين»، البالغ من العمر 25 عاما انضم إلى حركة العصيان المدني ضد حملة القمع العسكرية ضد المتظاهرين في ميانمار، وقاد الخميس الماضي الهجوم على مركز أمني في «تامو» وسط البلاد.

شرطة ميانمار تطلق النار على ضابط منشق قاد هجوم استهدف مركز أمني وسط البلاد

وأشار الموقع، إلى أنه تم إلقاء 3 قنابل يدوية على المركز، ما أسفر عن مقتل 5 من ضباط الشرطة، موضحا أن «ثانج هو جين»-قاد الهجوم على المركز الأمني وسط البلاد- كان القتيل السادس حيث أطلقت عليه قوات الأمن الرصاص وأردته قتيلا.

وارتفع عدد القتلى بصفوف المتظاهرين المناهضين للانقلاب العسكري في ميانمار، أمس السبت إلى 550 قتيلا.

ويخرج المحتجون بميانمار في مظاهرات يومياً تعبيراً عن الاعتراض على عودة الحكم العسكري، فيما شنت السلطات العسكرية، حملة للسيطرة على المعلومات، وحجبت الاتصال بالإنترنت عن طريق التليفون المحمول.

كما أمرت السلطات العسكرية، شركات خدمات الإنترنت أمس الاول الجمعة بوقف الاتصال اللاسلكي بالشبكة وحرمان معظم العملاء من الخدمة.

وأصبحت المظاهرات التي اجتذبت عشرات الآلاف من الأشخاص في المدن الكبرى أكثر ندرة مع تبني معارضي انقلاب 1 فبراير الماضي، تجمعات «حرب العصابات»، وهي عبارة عن عروض صغيرة وسريعة قبل تمكن قوات الأمن من الرد، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «سبوتنيك» الروسية.

وفي سياق متصل، ألقت السلطات في ميانمار، القبض على 5 أشخاص في أسواق مدينة «يانجون» بميانمار، بعد إجراء فريق من شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية مقابلة معهم، أمس الأول الجمعة.

واعتقلت زعيمة ميانمار المعزولة أونج سان سو تشي وعدد من أعضاء حزب «الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية» الحاكم، على إثر إطاحة جيش ميانمار بالحكومة المدنية المنتخبة في 1 فبراير الماضي بدعوى تزوير الانتخابات التي جرت في نوفمبر 2020.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس «الريف الجديد»: توصيل الكهرباء لأراضي المليون ونصف فدان قريبا
التالى اخبار السياسه «زايد» توجه بصرف مكافأة لمسعفي «قطاري سوهاج»: تعاملوا بسرعة مع الحادث