اخبار السياسه «ست بـ 100 راجل».. نيللي كريم تستعرض إنجازات الملكة حتشبسوت

«ست بـ 100 راجل».. نيللي كريم تستعرض إنجازات الملكة حتشبسوت

تحدثت الفنانة نيللي كريم، عن الملكة حتشبسوت ومعبد الدير البحري بغرب الأقصر، على هامش موكب المومياوات الملكية، والذي تضمن 22 موماء ملكية وصلت متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط، قادمين من المتحف المصري بميدان التحرير.

وقالت «نيللي»: «رغم أنهم من آلاف السنين، إلا أن الناس من كل بلاد الدنيا بتيجي عشان تزور الآثار العظيمة دي، هذه الآثار تعتبر معجزة معمارية لمهندس عبقري، والنقوش والألوان الزاهية وراهم ذوق فنان مبدع، نتحدث عن معبد الدير البحري».

وأوضحت أن الملكة حتشبسوت قامت ببناء هذا الدير منذ حوالي 3500 سنة، وتعد أشهر ملكات مصر والعالم القديم، وقامت ببناء هذا المعبد في حضن الجبل بغرب الأقصر، وهذه الملكة تشهد للمرأة المصرية بالمهارة والحكمة والصلابة.

وتابعت: «في عصر حتشبسوت ازدهر البناء والتشييد، الملكة حتشبسوت هي أصل المثل المصري، ست بـ 100 راجل».

وأهدى الدكتور خالد العناني، الرئيس عبدالفتاح ، تمثالًا مستنسخًا للملك توت عنخ آمون، من إنتاج مصنع المستنسخات الأثرية، الذي أنشئ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس ، وجرى افتتاحه السبت الماضي، «التمثال المستنسخ لتوت عنخ آمون هدية لحضرتك، ده كان بيحارب أهل الشر من أجل بناء دولة قوية، والصورة في التمثال دي أثناء الصيد».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حظك اليوم الأحد 4-4-2021 برج الجدي على الصعيد المهني والعاطفي
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي