اخبار السياسه خبيرة آثار عن كثافة ونعومة شعر الملكة «تي»: السر في الحنة

خبيرة آثار عن كثافة ونعومة شعر الملكة «تي»: السر في الحنة

قالت الدكتورة مونيكا حنا، خبيرة الآثار، إن الملكة «تي»، كانت امرأة جميلة جدا، وكانت الزوجة المفضلة للملك أمنحوتب الثالث، حيث كان من المعروف أن لهذا الملك الكثير من الزوجات، لافتة إلى أن جمالها ذلك يظهر على شعرها، الذي انبهر به الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت «حنا»، خلال لقائها السبت، مع برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة ON، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أنها كانت سعيدة بالكثير من الأسئلة التي وصلت إليها، حول نوع الحنة التي كانت تستعملها الملكة «تي»، على شعرها، ليظهر بهذه الكثافة والجمال.

وكشفت خبيرة الآثار، أن السبب في جمال شعر هذه الملكة وحفاظها عليه، هي «الحنة» التي كان يستخدمها المصريون القدماء بشكل كبير، موضحة أنه بالأساس كان معظم المصريون حليقي الرأس، وكانت النساء ترتدي البواريك، باستثناء بعض الملكات مثل (تي ويويا وغيرهن)، كن لا يفضلن حلاقة شعرهن، لأنهن يستطيعن أن يعتنين بأنفسهن بشكل أفضل من غالبية السيدات العاملات.

وأوضحت الخبيرة أن السيدات العاملات كن لا تلجئن لارتداء الباروكة إلا في المناسبات والاحتفالات المختلفة، مشيرة إلى أن المتحف المصري بالتحرير يحتوي على عدد كبير من البواريك الرائعة.

وألمحت أن الملكة «تي»، عانت لفترة بعد وفاة زوجها الملك أمنحوتب الثالث، حيث كانت ترعى ابنها الملك إخناتون، ويقال إنها من أكدت فكرة أن تكون هناك سيدة قوية تحكم مصر، كما حدث في حالة الملكة نفرتيتي، ومن قبلهن جميعها الملكة ختشبسوت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير الآثار يكشف رسالة الرئيس السيسي له بعد موكب المومياوات الملكية
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي